الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 الموافق 03 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

بالفيديو| أسامة الغزالي: أطالب الرئيس ببث الحياة في الأحزاب السياسية

السبت 14/يناير/2017 - 09:28 م
الدكتور أسامة الغزالي
الدكتور أسامة الغزالي حرب
طباعة
طباعة
كتب| محمد نصار

طالب الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس لجنة العفو الرئاسية، ورئيس مجلس أمناء المصريين الأحرار السابق، الرئيس عبد الفتاح السيسي برعاية الحياة الحزبية في مصر ومساعدتها على النضج، كما أعلن في حواره مع الشباب، مشددا على أهمية بث الحياة للأحزاب السياسية.

وأضاف الغزالي، خلال لقاءه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، اليوم السبت، أن حزب المصريين الأحرار كان من الممكن أن يلعب دورا هاما في الحياة السياسية، لكنه وللأسف يسير في طريق سلبي جدا وهذا شيء مؤسف، مشيرا إلى أنه بدأ قويا ثم تدهور.

وأكد الغزالي أن الحقيقة الحزبية الوحيدة في مصر، هي الحقيقة التاريخية لحزب الوفد، لأنه عاصر استقلال مصر، ونشأتها المعاصرة.

وأوضح رئيس مجلس أمناء المصريين الأحرار السابق، أن ضعف حزب الجبهة بعد إندماجه مع حزب امصريين الأحرار، يعود إلى تدخلات من الأجهزة الأمنية، وهناك شخصيات حزبية تكون سعيدة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والنتيجة وجود حزب غير حقيقي.

وأكد أن الدولة المصرية بحاجة إلى إعادة صياغة النظام السياسي المصري، لافتا إلى أن مشكلة المضصريين منذ عام 1952 تتمثل في عدم وجود حزب سياسي حقيقي، في حين نشأ تنظيم سياسي واحد يسمى الإتحاد الاشتراكي.

شاهد الفيديو