الخميس 23 نوفمبر 2017 الموافق 05 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

«صحة الإسكندرية» تستجيب لـ«الهلال اليوم» وتلغي قرارات مدير «برج العرب»

الإثنين 17/يوليه/2017 - 12:06 م
مجدي حجازي -وكيل
مجدي حجازي -وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية
محمد سلامة
طباعة
نشرت «الهلال اليوم» أمس معاناة مستشفى برج العرب المركزي بالإسكندرية، والتي كانت مختصة برفع أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية ومنع دخول أية حالات طوارئ غرفة العناية المركزة إلا بعد دفع مبلغ ألف جنيه تأمين و200 جنيه لليوم الواحد.

إضافة إلى ذلك لا يتم صرف علاج الاستربتوكيناز الذي يصرف لمرضى الجلطات القلبية، ويستخدم كمذيب لها إلا بعد دفع مبلغ 500 جنيه وذلك بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء السابق برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والذي يلزم جميع المنشآت العلمية والجامعية والخاصة والاستثمارية المرخَّص إنشاؤها طبقًا لأحكام القانون رقم 51 لسنة 1981، والمستشفيات التابعة لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بتقديم خدمات العلاج في حالات الطوارئ والحوداث بالمجان لمدة 48 ساعة.

وقال الدكتور مجدي حجازي في تصريحات خاصة لـ الهلال اليوم ، أنه أصدر قرارًا بإلغاء جميع الزيادات التي تم رفعها وعودة الأسعار إلى ما كانت عليه قبل ذلك وشدد على ضرورة تقديم الرعاية الكاملة لمرضى المستشفى.

وأكد أن المستشفى كانت تعاني من نقص في بعض الإمكانيات وبفضل الإدارة الجديدة تمت تطويرها، وأن الأسعار الجديدة كانت ستدخل ميزانية المستشفى للعمل على زيادة تطويرها وإمدادها بالإمكانات اللازمة.

وأشار إلى أنه، تخفيفا لمعاناة المرضى واستجابة لـ«الهلال اليوم» تم إلغاء جميع الزيادات وعودة الأسعار كما كانت من قبل.