الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 الموافق 03 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

مى عبد الحميد: اعلان أسماء الصحفيين المقبولين فى مشروع الإسكان الاجتماعى نهاية يناير الجارى  

السبت 14/يناير/2017 - 10:13 م
وحدات الإسكان الاجتماعى
وحدات الإسكان الاجتماعى دهشور
الهلال اليوم
طباعة
كتب – أحمد عبد الحافظ
تنتظر نقابة الصحفيين الحصول على كشوف الصحفيين المقبولين فى مشروع الإسكان الاجتماعى نهاية يناير الجارى، واللذين تقدموا لحجز وحدات سكنية من خلال محور النقابات المهنية ببرنامج الإسكان الاجتماعى، والذى أغلق باب الحجز بها فى 30 نوفمبر الماضى.
جمعت نقابة الصحفيين الطلبات من الصحفيين الراغبين فى حجز وحدات المشروع، ضمن الفترة التىتم تخصيصها لتلقى طلبات الحجز من جميع النقابات المهنية، ويجرى حاليا مراجعة المستندات التى قدمها الحاجزين فى المشروع للتأكد من انطبقا شروط المشروع عليهم.
وأعلنت مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى الشهر الماضى أن اجمالى الطلبات التى تلقاها الصندوق من جميع النقابات المهنية وصل حوالى 10 الأف طلب، يتم حاليا مراجعتهم من قبل الجهاز المكرزى للتعبئة والاحصاء، ويتم تسجيل بيناتهم على النظام الخاص بصندوق التمويل العقارى.
كان قد وافق مجلس الوزراء فى يوليو الماضى على تخصيص 20 ألف وحدة سكنية من متبقيات الاعلانات السابقة ببرنامج الإسكان الاجتماعى، لأعضاء النقابات المهنية.
وأوضحت الدكتورة مى عبد الحميد رئيس الصندوق أن اعضاء النقابات المهنية ينطبق عليهم نفس شروط المشروع المعتمدة من مجلس الوزراء، ولكن الميزة النسبية التى يحصل عليها أعضاء النقابات أن لهم فتح باب حجز استثنائى من خلال نقابتهم بعد اغلاق باب الحجز مع الوزارة مباشرة، وأن الوحدات التى سيتم تخصيصها لهم هى وحدات متجاورة، أن الصحفيين سيكون لهم عدد من العمارات المتلاصقة، وكذلك للمحاومين والتجاريين والمعلمين.
وكانت قد فتحت نقابة الصحفيين الحجز لنوعين من الوحدات السكنية الأولى الوحدات 90م المدعومة بسعر 154ألف جنيه، فى جميعالمدن الجديدة، والثانى وحدات سكنية غير مدعومة 90م بسعر 180 ألف جنيه، ووحدات متميزة 95م فى بدر والعبور وأكتوبر بسعر 198ألف جنيه، جميعها مطروحة للتمليك بنظام قروض التمويل العقارى.
الوحدات المدعومة التى قيمتها 154 ألف جنيه هى وحدات مبنية بالفعل وسيتم تسليمها فور الانتهاء من اجرارات التعاقد بين المتقدمين والبنوك المشاركة فى المشروع، فى حين سيتم تسليم بقاى الوحدات غير المدعومة فى نفس المواعيد المعنلة فى الإعلان الثامن بعد عام تقريبا، وسيتم تسليم الوحدات المتميزة خلال فترة من عام لعام ونصف وسيتم العان عن هذه التفاصيل نهاية يناير الجارى.