الأحد 15 يوليه 2018 الموافق 02 ذو القعدة 1439

عقد شراكة بين المستقبل للتنمية و «الأهلي العقارية» لتطوير 578 فداناً

الأربعاء 02/أغسطس/2017 - 03:07 م
حسين صبور
حسين صبور
طباعة

 

كتبت: زينب أبو الخير وشيماء عبده

وقعت شركة المستقبل للتنمية العمرانية، عقد شراكة مع شركة الأهلي للتنمية العقارية، لتطوير وتنمية مشروع سكني عمراني متكامل الخدمات بمستقبل سيتي على مساحة 578 فدان، بإيرادات متوقعة 35 مليار جنيه.

 

وقال المهندس عصام ناصف، رئيس شركة المستقبل للتنمية العمرانية، إن الشراكة مع الأهلي للتنمية العمرانية تحقق نجاحا دائما باعتبارها من كبرى الشركات العاملة بالسوق.

 

وأضاف «ناصف»، أن المستقبل باعتبارها المطور الرئيسي لمستقبل سيتي فإنها تجري العديد من التقييمات الفنية والمالية للمطورين العقاريين المتقدمين للمشاركة في تنمية وتطوير مستقبل سيتي.

 

وتابع: «لدينا ثقة كبيرة في شركة الأهلي باعتبارها الشركة الأولى في تطوير مدينة المستقبل، والتي حصلت على قطعة أرض مميزة ضمن العقد على مساحة 578 فدان على الطريق الجنوبي الواصل للعاصمة الإدارية».

 

من جهته قال المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية، إن شركته نفذت منذ تدشينها 57 كومباوند سكنيا على مساحة 12 مليون متر مربع، لخدمة 35 ألف أسرة، وهو ما يجعلها أكبر شركة نفذت هذا النوع من المشروعات.


وتابع: “أن التعاقد بين المستقبل للتنمية العمرانية والأهلي للتنمية العقارية، يتضمن أجزاء سكنية وأخرى خدمية لخدمة مدينة المستقبل بأكملها، تتضمن أجزاء ترفيهية وطبية، ما يزيد من حجم التحدي بالمشروع، ويلزم شركته بالعمل الجاد منذ توقيع التعاقد، والعمل وفق نموذج مبتكر يحقق هذا الهدف.


وأوضح أن فكرة المطور العام يلعب دورا حيويا في تحقيق خطة الدولة التنموية، كما أنه يعد مسئولا عن تنفيذ وتنيمة مجتمع عمراني متكامل.


وأشار إلى أن الشراكة التي تمت مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية تأتي في إطار ثقة شركته بقوة الاقتصاد المصري والسوق العقارية المحلية ووجود رؤية واضحة للدولة.

 

وأضاف أحمد صبور، العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية، أن الشراكة موزعة بنسبة 62% للأهلي و38% للمستقبل.

 

وتعاقدت الشركة على كامل المساحة السكنية للمرحلة الأولى وتم التعاقد على الأنشطة الخدمية منها مجمع مدارس دولية وتم تنفيذ 80% من الطرق.


وتابع: "تم التعاقد على المرحلة الثانية من المشروع وتدرس الشركة حاليا الطرح العام"، وأنها حالياً في مرحلة الحصول على الموافقات من الجهات المختصة.


وأوضح أن الطرح العام والمنافسة يحسنان من أداء الشركات، والمناخ العام أصبح مشجعا للاستثمار.

 

ads
ads
ads
ads
ads