الإثنين 23 أكتوبر 2017 الموافق 03 صفر 1439
رئيس مجلس الإدارة
مجدي سبلة
رئيس التحرير
عمرو سهل
ads
ads
ads

تألق فرعوني في الجولة الأولى من «البريميرليج»

الإثنين 01/ديسمبر/2014 - 12:00 ص
هدف حجازي
هدف حجازي
رامي الجوادي
طباعة
قدم المحترفون المصريون أداءً فاق كل التوقعات في الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بل هي أفضل انطلاقة في البطولة الأعرق أوروبيًا منذ عام 2008.
ففي عام 2008 سجل الثنائي أحمد حسام ميدو وعمرو زكي هدفين في الجولة الأولى مع فرقهم في المسابقة، فقد سجل ميدو هدفًا في شباك توتنهام بقميص ميدلسبره، بينما سجل زكي في أولى مشاركة في شباك ويست برومتش ألبيون بقميص فريق ويجان بالإضافة إلي مشاركة محمد شوقي أساسيًا مع فريق ميدلسبره وتقديمه أداءً جيدًا.
وفي هذا التقرير، نستعرض تألق الفراعنة خلال الجولة الأولى من المسابقة الأقوى.
محمد النني
في أولى مباريات البيرميرليج، سطر محمد النني لاعب الأرسنال اسمه في تاريخ الدوري، بعدما صنع أول هدف في البطولة للفرنسي ألكساندر لاكازيت بعدما لعب كرة عرضية على راس المهاجم الفرنسي، وأصبح محمد النني أول لاعب مصري يصنع أول أهداف البيرميرليج في تاريخ المحترفين المصرين.
وكان لاعب الوسط الدولي قد سطر رقمًا قياسيًا جديدًا بعدما أصبح أول لاعب مصري يتوج بلقب كأس الدرع الخيرية وكأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي.
وكان أرسنال قد تغلب على ليستر سيتي 4-3 في افتتاحية البريميرليج.
محمد صلاح
سجل محمد صلاح أول أهدافه الرسمية مع فريق الريدز ليفربول في شباك واتفورد، في المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3، وأحرز صلاح الهدف بعدما تابع تمريرة من فيرمينو ووضعها في الشباك.
وحقق صلاح رقمًا لأول مرة في مسيرته حيث سجل للمرة الأولى في الجولة الأولى من الدوريات التي لعب لها طيلة مسيرته الاحترافية، مع جميع الأندية التي لعب بقميصها، كما تم اختيار الفرعون المصري رجل المباراة.
أحمد حجازي
اقتنص حجازي أول 3 نقاط لفريقه ويست بروميتش ألبيون بعدما سجل هدف المباراة الوحيد في شباك فريق بورنموث، وأصبح حجازي ثاني لاعب يسجل في أول مباراة رسمية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد عمرو زكي الذي سجل بقميص ويجان في الجولة الأولى في شباك ويست بروميتش ألبيون فريق حجازي الحالي.
وتم اختيار حجازي رجل المباراة.
في المقابل، لم يشارك رمضان صبحي مع فريقه ستوك سيتي أمام إيفرتون، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأزرق 1-0، وسجل الهدف واين روني بعد العودة من فريق مانشستر يونايتد.
وفي المجمل، تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها اختيار لاعبين مصريين، لجائزة “رجل المباراة” في جولة واحده من منافسات البريميرليج”.

ads ads ads ads ads ads ads ads