الإثنين 23 أكتوبر 2017 الموافق 03 صفر 1439
رئيس مجلس الإدارة
مجدي سبلة
رئيس التحرير
عمرو سهل
ads
ads
ads

الوافدون الجدد سلاح زيدان في كلاسيكو السوبر

الإثنين 01/ديسمبر/2014 - 12:00 ص
ريال مدريد
ريال مدريد
الهلال اليوم
طباعة
يواجه الفريق الملكي ثاني التحديات في موسمه الجديد، اليوم الأحد، خلال مباراة الذهاب بكأس السوبر الإسباني، والتي ستجمعه بمنافسه التقليدي برشلونة، على ملعب كامب نو، فيما ستكون مباراة الإياب الأربعاء المقبل، في معقله سانتياجو برنابيو.
ويدخل ريال مدريد المنافسات هذا الموسم، بعدما تخلى عن مجموعة من نجومه البارزين، مثل: بيبي وخاميس رودريجيز وألفارو موراتا، بينما ضم إلى صفوفه مجموعة من اللاعبين الشباب العائدين من الإعارة، مثل فاييخو ولورينتي ومايورال، بالإضافة إلى شراء سيبايوس وهيرنانديز
وقد يعتمد زين الدين زيدان، المدير الفني للفريق، على الوافدين الجدد لتعويض الراحلين، بوضع مايورال كبديل لموراتا في الهجوم، مع إمكانية تحويل كريستيانو رونالدو لمركز المهاجم الصريح، في بعض الأوقات من الموسم.
وعلى الصعيد الدفاعي، فإن رحيل بيبي قد يخلف فراغًا يصعب سده، نظرًا لصغر سن الفرنسي رافائيل فاران، وضعف الخبرات أيضا لدى الإسباني الشاب خيسوس فاييخو، بالنظر إلى إمكانات وخبرات الصخرة البرتغالية.
وكان بيبي بمثابة عنصر الرهبة في الدفاعات المدريدية، على مدار 10 سنوات قضاها في الفريق، وتحسن أداء الخط الخلفي كثيرًا في وجوده إلى جانب القائد سيرجيو راموس.
واتجهت العديد من الآراء إلى انتقاد التفريط في بيبي، بعد أن رفضت الإدارة تمديد عقده لموسمين جديدين، كما طلب اللاعب، وأصرت على تمديد التعاقد لموسم واحد، الأمر الذي رفضه البرتغالي.
بينما ذهبت بعض الآراء الأخرى، إلى تأييد سياسة زيدان في الاعتماد على اللاعبين الشباب، وإتاحة الفرصة أمام مواهب المستقبل، خاصةً مع اقتراب بيبي من بلوغ سن الـ35.

ads ads ads ads ads ads ads ads