الإثنين 23 أكتوبر 2017 الموافق 03 صفر 1439
رئيس مجلس الإدارة
مجدي سبلة
رئيس التحرير
عمرو سهل
ads
ads
ads

دراسة لمشروع تكرير المازوت وتحويله إلى منتج عالي القيمة

الأحد 24/سبتمبر/2017 - 11:26 ص
عمرو مصطفى رئيس شركة
عمرو مصطفى رئيس شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية
إيمان إبراهيم
طباعة
استعرض الكيميائي عمرو مصطفى، رئيس شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية أموك ، أهم نتائج الأعمال خلال اجتماع الجمعية العامة العادية.
وقال في تصريحات له: إن الشركة ساهمت في توفير جانب من احتياجات السوق المحلية من المنتجات البترولية بلغت قيمتها 8.5 مليار جنيه، حيث قامت بإنتاج 1.4 مليون طن من “السولار والنافتا والبوتاجاز ومازوت الخلط”، و185 ألف طن من الزيوت والشموع.
كما قامت الشركة بتصدير حوالي 61 ألف طن من الشموع بقيمة أكثر من 50 مليون دولار، وما يقرب من 65 ألف طن من المازوت بقيمة حوالي 18 مليون دولار، وحققت صافي ربح بعد خصم ضريبة الدخل بلغ حوالي 1.1 مليار جنيه بزيادة نسبتها 153% عن العام السابق.
وأكد رئيس الشركة أن من أهم المشروعات المستقبلية التي تنفذها الشركة مشروع تطوير وحدة إزالة الشموع من المقطرات الوسطى، ليواكب إنتاج السولار بالمواصفات القياسية العالمية، فضلًا عن زيادة إنتاج الوحدة، ومشروع تطبيق تكنولوجيا ZLD ويهدف إلى القضاء على الفاقد من المياه، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بدراسة مشروع لتكرير المازوت وتحويله إلى منتج عالي القيمة، في إطار خطة الدولة لجعل مصر خالية من المازوت بحلول عام2021 .
واختتم قائلا: إن هذه النتائج الإيجابية والمتميزة انعكست على سعر سهم الشركة في البورصة حيث ارتفع بزيادة نسبتها 164%، وكان ذلك سببًا في ادراج سهم “أموك” ضمن قائمة أنشط 30 شركة بالسوق المصرية اعتبارًا من أول أغسطس 2017، ثم إدراج السهم بعد ذلك وفي فترة وجيزة ضمن مؤشر EGX20 .

ads ads ads ads ads ads ads ads