الأحد 19 نوفمبر 2017 الموافق 01 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

«الصحة» تكشف لـ«الهلال اليوم» خطة استعدادها لاحتفالات المولد النبوي

الإثنين 13/نوفمبر/2017 - 11:13 ص
 بوابه الهلال اليوم الإلكترونية
أمانى عصمت
طباعة

بدأت وزارة الصحة والسكان، الاستعدادات لاحتفالات المولد النبوي الشريف، التي تفصلنا عنها أيام قليلة.

 

وترصد "الهلال اليوم" فى السطور التالية خطة الوزارة لضبط الأسواق قبل بدء الاحتفالات، وفقا لما كشفته الدكتورة مايسة حمزة، مدير إدارة الرقابة على الأغذية بوزارة الصحة والسكان.

 

وقالت مايسة حمزة: إن وزارة الصحة بدأت الاستعداد للمولد النبوي الشريف من خلال إرسال منشور لمديريات الشئون الصحية بـ 27 محافظة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة من مرور على مصانع إنتاج حلوى المولد وأماكن العرض والتخزين، والتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الغذاء، والتأكد من حمل العاملين بتلك المنشآت الشهادات الصحية والتزامها بالممارسات الصحية.

 

وأضافت، أنه يتم أخذ عينات للتأكد من أن الألوان المستخدمة لصنع الحلويات مصرح بها وفقا للقانون رقم 204 لعام 2015.. مشيرة إلى سحب عينات من المواد الخام المستخدمة للتصنيع مثل السكر وغيره، كما يتم سحب عينات من لعب الأطفال السكرية المعروضة وإرسالها للتحليل.. موضحة أن المديريات الـ 27 تقوم بإرسال تقارير أسبوعية للإدارة العامة للأغذية، مضيفة أن الاستعدادات بدأت منذ 10 أيام.

 

وأوضحت أنه بدءا من غد الثلاثاء ستقوم الإدارة العامة للأغذية بحملات مركزية، لعدد من المحافظات من 10 إلى 12 محافظة، حيث ستكون البداية مع محافظة الغربية ثم المحلة والقاهرة والجيزة وبني سويف الشرقية بالقليوبية دمياط وبورسعيد حيث تشتهر جميعها بصناعة حلوى المولد.. مضيفة أن الحملة ستكون بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، والذي يرافق الإدارة في حملتها.