الأربعاء 22 نوفمبر 2017 الموافق 04 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

«الاتصالات»: 118 ألف متوفٍ لا زالوا يحصلون على خدمات من الدولة

الثلاثاء 14/نوفمبر/2017 - 07:52 م
المهندس خالد العطار
المهندس خالد العطار
إبراهيم احمد
طباعة
قال خالد العطار، رئيس قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات، إنهم اكتشفوا وجود 118 ألف متوفٍ لا زالوا يحصلون على خدمات من الدولة، خلال إعداد قواعد بيانات المواطنين، مشيرًا إلى الانتهاء من 34 قاعدة بيانات، وإنشاء حوالي 122 مليون سجل موحد للمواطنين حتى الآن.

وأضاف «العطار»: «تزيد هذه القواعد لـ52 قاعدة بيانات، سيتم إتاحتها للاستخدام لـ14 جهة حكومية، بنهاية منتصف عام 2018»، مؤكدًا أنه خلال عامين ستنتهى الوزارة من تدشين قاعدة بيانات موحدة على مستوى الجمهورية نستطيع الاعتماد عليها.

وقال «العطار» إنه سيتم قريبًا الانتهاء من أكبر مشروع تكنولوجي للتعداد لإجراء حصر شامل للمنشآت الاقتصادية العاملة بمصر، بهدف توفير قاعدة بيانات شاملة عن تلك المنشآت وخصائصها، ويكون لكل منشأة رقم موحد للخدمات والمواقع «GPS»، وكذلك ربط كل منشأة عبر الرقم الموحد للخدمات بالمرافق «الكهرباء والغاز»، مضيفًا أن المشروع هو رقم 4 عالميًا والأول على مستوى الدول الناشئة.

وتابع العطار أنه بنهاية شهر يونيو المقبل ستكون الهيئة العامة للاستثمار، والجهات التابعة لها قد تم تأسيسها إلكترونيًا بالكامل، وستكون أول مكان في الدولة يعمل دون أوراق أو نقد مالي، وذلك في إطار التحول نحو الشمول المالي.

الكلمات المفتاحية