الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 الموافق 24 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

عازر: قرار ترامب بشأن القدس سيشعل المنطقة ويقضي على جهود السلام

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 11:26 ص
 مارجريت عازر
مارجريت عازر
الهلال اليوم
طباعة
قالت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مارجريت عازر، إن القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن نقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل، يشعل النار في المنطقة ويقضي على جهود إحياء عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وفي المنطقة بأثرها.
ولفتت مارجريت عازر، في بيان صحفي اليوم الخميس، إلى أن نقل السفارة الأمريكية يعد خرقا للقانون الدولي ويدخل المنطقة في نفق مظلم الفترة المقبلة.
وذكرت أن القرار أظهر اليد الخفية وراء الخلافات في المنطقة، فالخطوة التي اتخذها ترامب تثير الجدل ليس فقط بالشرق الأوسط بل أيضا بالاتحاد الأوروبي، حيث أن الرئيس الأمريكي أثبت مرة أخرى أنه لا يهتم إلا بمصالح بلده فقط.
وأضافت: أن هذا سيغرق واشنطن في بحر من الانتقادات ويتجه بها نحو العزلة من العالم لأنه يتجاهل التحذيرات الصادرة من الشرق الأوسط والعالم له بالعدول عن هذا القرار ودعم مسيرة السلام لاستقرار الأوضاع في المنطقة بدلاً من إشعالها.
وحذرت من العواقب السلبية الوخيمة التي ستتعرض لها منطقة الشرق الأوسط نتيجة هذا القرار السلبي الذي أصدره ترامب أمس والذي سيقضى على مسيرة السلام في المنطقة، ويؤدي إلى انفجار الأوضاع والتحول الجذري للاستقرار وتصعيد الإرهاب بما لا يحمد عقباه، ويؤجج مشاعر المسلمين والمسيحيين في العالم لاعتبار القدس مدينة مقدسة لدى كل الشعوب العربية والإسلامية.