الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 الموافق 24 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

مسيرات ومواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال منددة بقرار ترامب

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 01:37 م
مواجهات بين الفلسطينيين
مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي
الهلال اليوم
طباعة
خرجت مسيرات احتجاجية فلسطينية في أرجاء الضفة الغربية والقدس، اليوم الخميس، احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
ونظم الأهالي في مدينة القدس وقفة احتجاجية على بوابات المسجد الأقصي، مرددين شعارات منددة بالقرار الأمريكي وتؤكد عروبة القدس.
وفي رام الله خرج المئات من الشبان الفلسطينيين في مسيرات انطلقت من دوار المنارة وسط رام الله، واندلعت مواجهات عند حاجز مستوطنة بيت إيل القريب من مدينة البيرة المتاخمة لرام الله، واندلعت مواجهات بالقرب من مخيم قلنديا شمال القدس.
وفي الخيل اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في حي باب الزاوية وسط الخليل بالضفة الغربية، وفي بيت لحم أطلق جيش الاحتلال القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين الفلسطينيين قرب الجدار العنصري الحاجز وفي مواقع مختلفة من المدينة.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت في وقت سابق اليوم 36 مواطنًا فلسطينيًّا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، غالبيتهم من بلدة قصرة جنوب نابلس.
ودفع جيش الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية في مدن عدة بالضفة الغربية، لمواجهة المظاهرات، وعززت قوات الاحتلال من وجودها على بوابات المسجد الأقصى الرئيسية، واحتجزت بطاقات الهوية للشبان على البوابات خلال دخولهم للصلاة بالمسجد الأقصى.
وأرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات إضافية إلى مراكز المدن في الضفة الغربية وعند مناطق التماس ونقاط التفتيش.
ودعت الفصائل الفلسطينية، أمس الأربعاء، السكان للخروج إلى الشوارع في المدن الرئيسية في الضفة الغربية وغزة، للاحتجاج على قرار ترامب، وعمّ الإضراب الشامل القدس ومدن الضفة الغربية وقطاع غزة.