الإثنين 19 نوفمبر 2018 الموافق 11 ربيع الأول 1440

«بروتوكول» تعاون عربي بين اتحادي المخلصين الجمركيين وتنمية الصادرات الصناعية

السبت 30/ديسمبر/2017 - 10:48 ص
الهلال اليوم
انديانا خالد
طباعة

وقع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين "بروتوكول" تعاون مع نظيره الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية لمدة عاميين قابلة للتجديد بالقاهرة.

 ويهدف التعاون إلى الاستفادة من امتيازات الاتفاقيات التجارية البينية العربية وتفعيلها، وتشجيع الأعضاء على إقامة شراكات ومؤسسات عربية مشتركة تخدم المواطن العربي، والأخذ بأحدث الوسائل التكنولوجية والأنظمة الإلكترونية لتحقيق أفضل مردود اقتصادي عربي وإسراع العملية الجمركية، بالإضافة إلى الدعم الحقيقي للجمارك العربية في مكافحة الغش التجاري والتهرب الضريبي وتسهيل إجراءات التخليص الجمركي، وتنظيم لقاءات وندوات علمية حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الاتحاديين، وتبادل الخبرات ووضع الخطط المستقبلية التي تدعم زيادة التبادل التجاري بين الدول العربية.

 

وشهد توقيع "البرتوكول" سمير أبو النصر الأمين العام للاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، والسفير عبد المنعم محمود، الأمين العام  للاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية.

يذكر أن اتحادي "العربي للمخلصين الجمركيين" و"العربي لتنمية الصادرات الصناعية" هيئتان عربيتان يعملان في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، ويهدفان إلى خدمة المواطن العربي .