الخميس 23 نوفمبر 2017 الموافق 05 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

5 طرق بسيطة لتحفيز نفسك يوميًا

السبت 14/يناير/2017 - 06:03 م
 بوابه الهلال اليوم الإلكترونية
طباعة
طباعة
دائما ما يراودك شعور متكرر عند الاستيقاظ من النوم في الصباح الباكر، حيث تستمع إلى أصوات في ذهنك تدفعك إلى استكمال النوم والخمول والكسل دون القيام بالأعمال النشيطة، فكيف ستقضي على ذلك الشعور؟
وعلى الرغم من تعدد الأبحاث والدراسات التي تحث على تحفيز النفس يوميًا، إلا أن الكثيرين لا يعلمون الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.
غرض موقع incc المتخصص في التنمية البشرية وإدارة الذات، يقدم مجموعة من الطرق التي تستطيع من خلالها تحفيز نفسك يومياً وهي:
1ـ خذ قسطًا من الراحة
الطريقة الوحيدة التي يمكنك فيها الحفاظ على المستوى الأمثل لنشاطك و عملك، هي إيجاد الوقت المناسب للحصول على الراحة، واعلم جيدًا أن الوقت الذي لا تستطيع فيه أخذ القسط الكافي من الراحة، هو الوقت نفسه الذي تحتاجها فيه أكثر من أي يوم مضى، لذلك استمتع بعطلتك الطويلة ثم عاود الرجوع مرة أخرى إلى أعمالك مع تجدد الحماس.
2ـ ابتعد عن الـ فيس بوك
هل تحاول الوصول إلى هدف ما مثل فقدان الوزن أو المشاركة في ماراثون للجري أو مضاعفة الجهد المخصص لمشروعك الخاص؟ إذن احتفظ بذلك لنفسك ودوّنه على بطاقات تذكرك بما تريد، وابتعد دائما عن كتابة ذلك على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، لأن إعجاب الآخرين بمنشوراتك سوف يعطيك إحساسًا زائفًا بأنك أنجزت المطلوب.
3ـ واجه الصعاب
الموت حافز قوي، فنحن أحيانًا نتورط في أعمال طائشة تجعلنا نشعر وكأننا أنجزنا الأمور على أكمل وجه، بينما في الحقيقة نكون قد دخلنا في حلقة مفرغة ومعزولة عن الجميع، فأنت تمتلك وقتًا محدودًا فقط على ذلك الكوكب يساعدك على شحذ التفكير الخاص بك، لذلك كل ما تقوم به من خطوات سوف يبقى في الإرث الذي تتركه بعد الموت، وهو محفز قوي للسعي لترك أعمال عظيمة.
4ـ احتفل بالانتصارات الصغيرة
عليك أن تحتفل بالانتصارات الصغيرة التي حققتها، قد تبدو لك أنها انتصارات عادية لكن في الحقيقة الاحتفال بها يساعد على خلق عادات إيجابية وكسر حاجز الجمود والرداءة من خلال تعليم من حولك أهمية الفوز ونشوة تحقيقه.
5ـ كن لطيفًا مع نفسك
حاول دائما أن تكون لطيفًا وودودًا مع نفسك، وتوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين، فهذا لن يصلح الأمور بل سيمنحها المزيد من التعقيدات، فهناك دائمًا أشخاص يمتلكون ذكاء أعلى وأفضل منك.. في اللحظة التي تدرك فيها تلك الحقيقة سوف تصبح حرًا في تجاهلهم أو ملاحظة كيف يقومون بالأعمال، فقط سوف تركز على نفسك وما تستطيع القيام به.

ads ads ads ads ads ads ads ads
ads
ads
ads