الإثنين 15 أكتوبر 2018 الموافق 06 صفر 1440

"مساعد وزير التعليم" يعقد اجتماعًا لمناقشة التحديات التى تواجه مدارس 30 يونيو

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 06:51 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

 

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمتابعة كافة المدارس المصرية العامة والخاصة، وتذليل العقبات، ومحاسبة المخطئ وبصفة خاصة مدارس 30 يونيو التي تشرف عليها الوزارة إشراف كامل مالي وإداري وفني وتعليمي.     

 

وفى هذا السياق عقدت أسماء الديب مساعد الوزير لشئون المديريات، ورئيس مجلس إدارة مدارس 30 يونيو اجتماعًا مع مجلس إدارة المدارس بمحافظات وجه بحرى وهي "دمياط، وكفرالشيخ، والبحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والمنوفية، والإسكندرية ، وبورسعيد، والشرقية، والغربية".    

حيث رحبت أسماء الديب بمجموعة المحافظات، مشيرة إلي أنها قامت بتحديد ميعاد الاجتماع بعد تشكيل مجموعة من اللجان؛ لمتابعة تلك المدارس، والوقوف علي موقفها التعليمي والمالي والإداري، وتحديد كافة العقبات علي أرض الواقع، ووضع كافة الأسس والآليات التي سوف يتم العمل بها مع تلك المدارس.

أكدت الديب على أنه تم تغيير بعض المديرين التنفيذيين وخبراء ماليين بتلك المحافظات، وإمداد المدارس بالوكلاء، كما ناقشت بعض المخالفات المعروضة، وكيفية حلها، موجهة بضرورة العمل بالروح الجماعية والفريق الواحد.   

وأوصت الديب في نهاية الاجتماع أعضاء المجلس بعمل مجموعة التقارير الخاصة والمدونة بجدول الأعمال، وإرسالها للوزارة، مؤكدة علي أهمية المخاطبة الرسمية في كل الأمور المتعلقة بتلك المدارس للرد عليها قانونيًا، وأيضًا تم مناقشة بعض مشكلات هذه المدارس، وكيفية حلها مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع كل من يقصر.

الكلمات المفتاحية