الثلاثاء 20 فبراير 2018 الموافق 04 جمادى الثانية 1439
ads
ads
ads

وزيرة السياحة: القيادة السياسية حريصة على تطوير القطاع السياحي

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:11 م
وزيرة السياحة رانيا
وزيرة السياحة رانيا المشاط
الهلال اليوم
طباعة
أكدت وزيرة السياحة رانيا المشاط حرص القيادة السياسية على تطوير منظومة السياحية من خلال الإصلاح الهيكلي على مستوي كافة القطاعات، فضلا عن الاستغلال الأمثل لمقاصد مصر السياحية، الأمر الذى سينعكس إيجابيا على النهوض بمساهمة قطاع السياحة في زيادة الدخل القومي. 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائبه سحر طلعت، لمناقشة رؤية الوزيرة حول الملفات الخاصة بالوزارة. 
وقالت الوزيرة: إن الاستراتيجية ستشمل تطوير البنية التحتية في المناطق السياحية وتدريب وتأهيل العاملين في القطاع السياحي وحل المشكلات الخاصة بمنظمي الرحالات الخارجية.
وأضافت: أن الوزارة ستعمل على إنهاء كافة المشكلات العالقة مع منظمي الرحلات السياحية من خلال العمل على إنهاء كافة المستخلصات الخاصة بمهم. 
وتابعت: "سنعمل على إنهاء هذا الملف؛ لأنه مرتبط بمصداقيتنا أمام منظمي الرحلات السياحية الأمر الذى سينعكس على تعاون منظمي الرحلات معنا بشكل إيجابي خلال الفترة المقبلة". 
وأشارت المشاط إلي إن الوزارة تعمل حاليا على تقييم وتطوير برنامج التحفيز السياحي والخاصة بالطيران، نظرا لأهمية مروده على إنعاش القطاع السياحي بما ينعكس على الدخل القومي.
وعن رحلات الحج والعمرة، قالت الوزيرة: إن لجنة الحج والعمرة تعمل على زيادة المدة المقرر لموسم العمرة عن 3 شهور، بالإضافة للعمل على تفادي السلبيات التي حدثت في العام الماضي بالتنسيق مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية. 
وأكدت الوزيرة أهمية التعاون بين الوزارة ولجنة السياحة بمجلس النواب للعمل على تطوير المنظومة التشريعية بشكل يتواكب مع احتياجات الوزارة في الفترة المقبلة، قائلة: "نحن نعرف الكثير من مشكلاتنا وحلولها، لكننا في حاجة إلي تشريعات تساعدنا على سرعة الحل". 
وأشارت إلي أن الوزارة ستطلب تعديل قانون اتحاد الغرف السياحية بهدف الإسراع في إجراء الانتخابات الخاصة بالاتحاد في أقرب وقت ممكن. 
وأكدت حرصها على العمل على تطوير برنامج تدريب وتأهيل العمالة في القطاع السياحي والفنادق، مشيرة إلي أنها طالبت من اتحاد الغرف السياحية عمل استراتيجية كاملة لتطوير منظومة التدريب. 
وأشارت المشاط إلى أن العقد الخاص بشركة الترويج السياحي لمصر سينتهي في شهر أغسطس المقبل، والعمل حاليا على إعادة دراسة الاحتياجات في الفترة المقبل للوصول لأفضل استراتيجيه تساعد على الترويج للسياحة المصرية. 
ولفتت الوزيرة إلي حرص الوزارة على تطوير منطقة الأهرامات بالتعاون مع وزارتي الآثار والتنمية المحلية، ملمحة إلي أن هذا التعاون سيمتد ليشمل العديد من المناطق السياحية في كافة المحافظات.