الجمعة 25 مايو 2018 الموافق 10 رمضان 1439

«الكهرباء» توضح أسباب انقطاعات الفترة الحالية

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:45 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة أصبح لديها قدرات كبيرة في إنتاج الكهرباء، مشيرا إلى أن أي انقطاعات في الفترة الحالية تنتج عن تنفيذ خطة إحلال وتجديد للشبكات وما تفتضيه من فصل لبعض الدوائر.

وقال المصدر في تصريحات صحفية " إن الوزارة أصبح لديها احتياطي في إنتاج الكهرباء منذ فترة غير قصيرة نتيجة خطط زيادة قدرات الإنتاج يصل إلى 10 آلاف ميجاوات لمجابهة الاحتياجات المتزايدة من الطاقة الكهربية".

وأضاف أن هناك بعض الانقطاعات في بعض المناطق نتيجة الصيانات المخططة وتنفيذ الخطة الطموحة بتكلفة 24 مليار جنيه لإحلال وتجديد شبكات توزيع الكهرباء التي تم ضغط مدة تنفيذها من ثلاث سنوات إلى سنة ونصف السنة فقط بناء على توجيهات رئاسية لرفع مستوى الخدمة فى أسرع وقت واعلى جودة والقضاء على الأعطال الناتجة من تقادم وتهالك بعض المهمات الكهربائية وزيادة الأحمال فى بعض المناطق، بالإضافة إلى الأعطال الطارئة التي تحرص الوزارة على سرعة الإصلاح إن وجدت.

ولفت المصدر إلى إن الوزارة وجهت مركز اتصال أعطال الكهرباء بالتعامل مع شكاوى مثل هذه الأعطال عن طريق الخط الساخن العام رقم (121) لتلقي شكاوى أعطال الكهرباء وتوضيح الصورة للمشتركين، بشأن سبب الانقطاع سواء عطل كابل أو تهالك أجزاء من الشبكة، مؤكدا مرة أخرى أن الانقطاع ليس ناتجا عن عدم توفر الإنتاج.

وأوضح إن مركز الاتصال يقوم بالتواصل مع الجهات المختصة وتتم المتابعة لسرعة الإصلاح والتواصل مع المشترك لتوضيح ذلك. 

وفيما يتعلق بعدم انتظام إضاءة بعض أعمدة الإنارة نهارا أو ليلا أو الأعطال المتصلة بها، قال المصدر "تشغيل وصيانة أعمدة الإنارة ليس من اختصاص وزارة الكهرباء ولكن تتولاه الأحياء والمحليات، ومع ذلك فإن الوزارة أعطت تعليمات لمركز الاتصال باستقبال شكاوى الأعمدة المضاءة نهارا أو غير المضاءة ليلا، بحيث تتواصل الوازرة مع الأحياء للإبلاغ عن هذه الأعطال، مع الاستعداد الكامل من جانبها للتنسيق مع الأحياء في حال طلبهم للدعم الفني".