الإثنين 15 أكتوبر 2018 الموافق 06 صفر 1440

محافظ الإسكندرية يزور مستشفى «٥٧٣٥٧» لعلاج سرطان الأطفال

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 08:14 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة

زار محافظ الإسكندرية محمد سلطان، ووفد شعبي سكندري، مرضى مستشفى سرطان الأطفال "٥٧٣٥٧ مصر" وتقديم الدعم النفسي والمعنوي .
جاء ذلك بمرافقة بطلة العالم في الإسكواش اللاعبة المصرية "نور الشربيني" ورئيس كنائس قطاع المنتزه، وأسقف الشباب بالإسكندرية "الأنبا باڤلي"، ووفد من بيت العائلة المصرية ووكيل وزارة الصحة بالثغر "مجدي حجازي " وممثلي المجتمع المدني والأندية الرياضية والشباب المختلفة.
وأعرب المحافظ عن بالغ سعادته بهذا الصرح الطبي العملاق، الذي يعد قصة نجاح رائعة للعمل والإنجاز ويستحق أن يفخر به المصريون، لأن الإدارة قد تحققت في تلك المستشفى التي تقدم خدماتها، وفق أحدث الأساليب العلمية والتعليمية على مستوى العالم بالمجان لأطفال مصر .
وأشار محمد سلطان في بيان صدر عن محافظة الإسكندرية، إلى أن مؤسسة "٥٧٣٥٧ مصر" تدار بطريقة مختلفة، لتخدم مصر والمصريين ونتعلم منها الكثير من قصص النجاح والكفاح والتحدي، وأن الزيارة جاءت لدعم المستشفى ومشروعاته التوسعية، ما كان له مردود إيجابي في وسط الأطفال وذويهم.
ولفت إلى أن المساهمة في هذا العمل يجعلنا نفتخر بكوننا مصريين، ونتمنى تكرار مثل هذا الصرح الطبي في شتى أنحاء مصر، مقدمًا الشكر للوفد المرافق له والذي وافق على الفور بالمساهمة والمشاركة في هذه الزيارة، مطالباً بنقل هذه الصورة لأبنائهم وجميع مواطني الإسكندرية .
وأوضح أهمية دور المجتمع المدني في المشاركة في العمل الخدمي والتنموي، منوها إلى أنه يجب أن تتكافل جميع الجهات الحكومية والمدنية والمواطنين لدعم مؤسسات الدولة، خاصة في مجال الرعاية الصحية والتي تعود بالنفع على الأجيال القادمة بأن تكون قادرة على البناء والعطاء، من خلال الوقاية والعلاج لهم مما قد يصيبهم من أمراض. 
كان في استقبال المحافظ والوفد المرافق له، الدكتور شريف أبو النجا، المدير التنفيذي لمجموعة "٥٧٣٥٧ مصر"، وعرض خلال الزيارة فيلم تسجيلي عن المستشفى منذ أن كانت فكرة إلى أن وصلت لوضعها الحالي، والتطورات الجاري العمل بها للتوسع بالمستشفى، ثم زار المحافظ، ومرافقوه الأطفال النزلاء بالمستشفى، وقدم لهم الهدايا، وأدار حوارًا ترفيهيًا معهم لتقديم الدعم المعنوي والنفسي لهم.