الثلاثاء 20 فبراير 2018 الموافق 04 جمادى الثانية 1439
ads
ads
ads

مفتي روسيا يسمح لمسلمي بلاده بزيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى ضمن موسم الحج

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 08:31 م
مفتي روسيا
مفتي روسيا
الهلال اليوم
طباعة
أكد الشيخ راوي عين الدين رئيس مجلس مفتي روسيا والإدارة الروحية لمسلمي روسيا، اليوم الثلاثاء أن الإدارة قررت أن يشمل برنامج الحج زيارة مدينة القدس،إسوة بزيارة الأماكن المقدسة في مكة والمدينة المنورة.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك عن عين الدين، خلال لقائه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومسئولي الإفتاء في مناطق روسيا في موسكو اليوم: قوله إن " برنامج الحج سيشمل زيارة القدس أسوة بزيارات الحجاج إلى مقدساتنا في مكة والمدينة المنورة وسوف يسعد مسلمو روسيا بزيارة المسجد الأقصى في القدس " .

وكان د. محمـود صـدقي الهبـاش قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس الفلسطيني للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية قد دعا مسلمي روسيا إلى زيارة القدس الشريف لتقديم الدعم للفلسطينيين " .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن يوم السادس من ديسمبر 2017،اعترافه بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل،وكلف وزارة الخارجية بالعمل على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إليها، مما أدى إلى تصاعد ردود الفعل الفلسطينية على المستويين الشعبي والرسمي ،ورفض استمرار الإدارة الأمريكية في الإشراف على عملية السلام الفلسطينية - الإسرائيلية .

يذكر أن واشنطن استخدمت حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار عربي قدمته مصر في مجلس الأمن للحفاظ على وضعية القدس القانونية ورفض إقامة بعثات دبلوماسية للدول في المدينة،بينما صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار العربي بأغلبية 128 دولة،مقابل رفض 9 دول على رأسها الولايات المتحدة وإسرائيل،وامتناع 35 دولة عن التصويت .