الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1440

بالصور.. أكاديمية الشرطة تشهد التدريب الرابع لطلبة الكلية الحربية وكلية الشرطة

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 06:18 م
الهلال اليوم
وائل الجبالى
طباعة

شهدت أكاديمية الشرطة فعاليات التدريب المشترك على المواقف الأمنية بين طلبة الكلية الحربية وطلبة كلية الشرطة للمرة الرابعة على التوالي هذا العام وذلك فى مستهل الفصل الدراسي الثاني، حضر ختام الفعاليات اللواء دكتور/ مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، واللواء أ. ح / مدير الكلية الحربية، وعدد من القيادات من الجانبين، حيث قام الطلبة بتنفيذ بيان عملى يتمثل فى سيناريو اقتحام وكر إرهابي وتمشيط الأراضى الصحراوية، والمبانى السكنية القريبة منها، مع التدريب على التحرك الميدانى فى كافة الأراضى بعد إحكام فنون الاستطلاع وجمع المعلومات بدقة تامة، وإتمام عمليات التنسيق والتخطيط الكامل بين القوات، يصاحبها عمليات الإخفاء والتمويه والدفع بقوات تعزيز احتياطيه للاستعانة بها عند الحاجة.

كما تضمَّن البيان العملي عروضاً لمهارات الطلبة فى فنون الرماية على أهداف متعددة من مسافات وأوضاع مختلفة فضلاً عن سرعة فك وتركيب أنواع مختلفة من الأسلحة.

هذا وقد نقل اللواء دكتور رئيس الأكاديمية فى كلمته للطلاب المتدربين تحيات السيد / مجدى عبدالغفار وزير الداخلية مشيراً إلى اهتمام ومتابعة سيادته الدقيقة للتطوير والتحديث فى المنظومة التدريبية وخاصة فيما يتعلق بالتدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية وكلية الشرطة.

مؤكداً أن الهدف الأساسى من التدريب المشترك هو ترسيخ وإزكاء روح التعاون والتكامل والتأخى بين رجال القوات المسلحة والشرطة ورفع كفاءتهم البدنية والقتالية وتبادل الخبرات التدريبية والذى يجسد فى النهاية ترابط وتلاحم أبناء مصر من الجيش والشرطة وإيمانهم الكامل بأهمية وحيوية تكاملهم ووحدتهم كجبهة قوية قادرة على حماية مصر وتأمينها داخلياً وخارجياً.

    

ومن جانبه أشاد اللواء أ. ح/ مدير الكلية الحربية، بالأداء المتميز والبطولى الذى ظهر به الطلبة خلال التدريبات معرباً عن تقديره للدور الوطنى المشرف الذى يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة صفاً واحداً لتأمين الجبهة الداخلية والخارجية ومواجهة الإرهاب والتصدى للتحديات الأمنية التى تشهدها البلاد بكل عزم وإصرار حمايةً للشعب المصرى والتضحية من أجله.

هذا وقد قامت القيادات من الجانبين  بتكريم النماذج المتميزة من الطلاب والمشرفين عليهم.