الإثنين 10 ديسمبر 2018 الموافق 03 ربيع الثاني 1440

نقيب الإعلاميين يشيد بدور الجيش والشرطة في دفاعهما عن الوطن بسيناء

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 07:46 م
حمدي الكنيسي
حمدي الكنيسي
الهلال اليوم
طباعة

 أشاد نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي، بدور الجيش المصري والشرطة الذين يدافعون عن الوطن في سيناء ويبذلون أرواحهم ودمائهم فداء للوطن ضد الإرهاب الموجه للنيل من الدولة المصرية، موجها التحية للقائمين على الإعلام العسكري.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم الثلاثاء، في ندوة «ميثاق الشرف الإعلامي» التي نظمتها جامعة الفيوم برعاية رئيسها الدكتور خالد حمزة، وحضور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور أشرف عبدالحفيظ، ووكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محسن محمد أحمد، وعدد من رجال الإعلام وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة.

وقال الكنيسي: "إننا يجب علينا أن نشكر الله أنه بفضل شعبنا وجيشنا وشرطتنا نجونا من المصير الرهيب والمكائد التي يحيكها لنا أعداؤنا، معبرا عن سعادته بوجوده في جامعة الفيوم.

وأوضح أن ميثاق الشرف الإعلامي له بنود كثيرة وتشمل ضرورة ترتيب وصياغة أولوية المادة المنشورة والمعروضة والمذاعة بشكل يعكس الأولويات الحقيقية للمجتمع، وأن يبتعد عن الإثارة المنبوذة والشجار الأجوف والالتزام بالحقائق، والامتناع عن اختلاق الوقائع أو إطلاق الأخبار المفبركة أو المصطنعة أو المضللة، والاعتماد على مصادر معلنة وواضحة ومسئولة ومتخصصة كلما أمكن.