الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 الموافق 14 صفر 1440

طارق الملا: تحسين كفاءة النقل الجوي بشركة خدمات البترول

الجمعة 23/مارس/2018 - 10:27 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أعمال الجمعية العامة لشركة خدمات البترول الجوية " PAS " لاعتماد نتائج أعمال عام 2017 بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والسيد دانيال ميلر ممثل شركة برستو جروب الأمريكية المشاركة بنسبة 25%.

وأكد الملا خلال أعمال الجمعية على ضرورة الاستمرار في تحسين كفاءة خدمات النقل الجوى فى قطاع البترول وتعزيز القدرات والإمكانيات التشغيلية التي تتمتع بها لخدمة المشروعات الجارية فى مجال البحث والاستكشاف وإنتاج الغاز بمنطقة البحر المتوسط فى ظل ما تشهده مصر من نشاط بترولى مكثف في تلك المنطقة.

وشدد الوزير على الإسراع بتعزيز القدرات التنافسية  لخدمات النقل الجوى فى قطاع البترول المصرى بما يؤهلها للانطلاق خارج الحدود وتقديم خدماتها فى دول أخرى الأمر الذى يعزز من القيمة المضافة من الأنشطة البترولية المتخصصة ويسهم فى تحقيق عائدات دولارية إضافية من تلك الأنشطة.

من جانبه أشار اللواء يحيى حسين رئيس شركة خدمات البترول الجوية خلال استعراضه لأهم نتائج أعمال الشركة إلى تقديم خدمات النقل الجوى لقطاع البترول من خلال اسطول من الطائرات الهليكوبتر والجناح الثابت يبلغ 46 طائرة ، ومن المتوقع  تحقيق زيادة فى حجم أعمال الشركة بنسبة تتراوح بين 10% -15% فى العام الجارى نتيجة التوسع لأنشطة البحث والاستكشاف والتنمية فى مناطق الإنتاج البترولى وخاصة البحر المتوسط.


وأشار إلى تقديم خدمات النقل الجوى لموقع حقل ظهر بالبحر المتوسط، بالإضافة الى تقديم الخدمات لشركات قطاع البترول سواء باستخدام طائرات الجناح الثابت أو الهليكوبتر فضلاً عن استغلال الفائض من الطاقة التشغيلية لصالح القطاع السياحى ومناطق الجذب بجميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه جار حاليا تنفيذ التوسعات فى البنية الاساسية لخدمات النقل الجوى لقطاع البترول من خلال إنشاء هنجر للطائرات ببورسعيد بعد أن تم الانتهاء من التوسعات فى مطار القاهره بالإضافة إلى  إنشاء هنجر جديد بمطار النزهة بالاسكندرية، موضحاً أن الشركة لديها مراكز لخدمه عملياتها  على مستوى الجمهورية في مطارات  الجميل ببورسعيد والنزهة بالإسكندرية ورأس شقير فى خليج السويس  ومناطق جبل الزيت و رأس غارب  و أبورديس فى جنوب سيناء.

وأشار إلى أن الشركة أضافت خلال السنتين الماضيتين  3 طائرات  هليكوبتر جديدة من طراز AW139  منهم طائرتين خلال عام 2017 لمواجهة النمو المتزايد في الطلب على خدماتها فى مناطق البحث عن الغاز بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، لافتاً إلى أن خطة التوسعات تتضمن زيادة أسطول الهليكوبتر بطائرات ذات مدى أبعد أوسع.