الجمعة 20 أبريل 2018 الموافق 04 شعبان 1439

روسيا تنفي اتهامات لندن بعرقلة دخول فريق التحقيق في الكيماوي إلى دوما

الإثنين 16/أبريل/2018 - 03:11 م
 وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي لافروف
الهلال اليوم
طباعة
نفت روسيا الاتهامات البريطانية حول عرقلة موسكو إرسال خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى موقع الهجوم بمدينة دوما بالغوطة الشرقية.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف - في تصريحات أوردتها قناة (روسيا اليوم) - "أؤكد أن روسيا لم تعبث بأي شيء في موقع الهجوم المزعوم، لافتا إلى أن قادة فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة يستقون معلوماتهم من وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي".

من جهته، قال سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي "إن هذه المزاعم اختلاقات أخرى من نظرائنا البريطانيين، وتأكدت من مدى صحة هذه المزاعم شخصيا قبل ساعة ونصف وأتضح أن سبب تعثر انطلاق البعثة إلى دوما يعود إلى غياب موافقة الهيئة الأمنية للأمم المتحدة على توجه الخبراء إلى هناك".

وأضاف "الأعمال المسلحة غير القانونية التي قامت بها بريطانيا مع مجموعة من الدول الأخرى فجر السبت الماضي، حالت دون حل هذه المسألة بشكل عاجل، مشيرا إلى أن اتهامات لندن لروسيا تتماشى مع نمط لندن في إلقاء اللوم في كل شىء على موسكو".

يذكر أن مبعوث الولايات المتحدة لدى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية كينيث وارد كان قد أعرب في وقت سابق اليوم عن قلق بلاده من تلاعب روسيا بالأدلة في موقع الهجوم بأسلحة كيماوية بمدينة دوما السورية، داعيا المنظمة إلى التحرك لمواجهة استعمال أسلحة سامة محظورة.