الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 الموافق 03 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

بالأسماء.. حبس 12 متهما تظاهروا على سلم الصحفيين احتجاجا على تيران وصنافير

السبت 14/يناير/2017 - 06:33 م
 بوابه الهلال اليوم الإلكترونية
طباعة
طباعة
قررت نيابة قصر النيل، برئاسة المستشار حسام إبراهيم،الأربعاء 4 يناير، حبس 12 متهما من المقبوض عليهم أمام نقابة الصحفيين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التظاهر احتجاجا على اتفاقية «تيران_وصنافير»، وحددت نظر تجديد حبسهم غدا الخميس.
وأسماء المتهمين الـ 122: «أحمد محمد مصطفى، رأفت محمد السايح، ياسين جمال محمود، محمد سيد إسماعيل، حازم أحمد ضياء، أحمد محمد مصطفى، محمود أحمد سيد، إسلام بيومي (إسلام طلعت)، محمد عزت محمود (القيادي بحزب التحالف الشعبي)، محمد توفيق سيد، محمد سيد إسماعيل، شريف محمد هلال (شريف هلال).
على جانب آخر أسندت النيابة العامة للمتهمين فى القضية رقم 300 لسنة 20177 ارتكاب جرائم «تعدٍ على موظف عام، بلطجة، تظاهر، تجمهر، اتلاف ممتلكات عامة، تعطيل حركة المواصلات العامة وقطع طريق، إحداث إصابة العقيد محمد السيد محمد العسيلي، رئيس قسم مكافحة جرائم النصب بإحداث قطع فى وتر قدمه اليمنى، إحراز سلاحا أبيض (طوب وعصيان)، تكدير السلم العام».
كان المتهمون قد تم القبض عليهم، أمس الأول، من محيط وسط البلد على خلفية التظاهرة بالقرب من نقابة الصحفيين، التي أحدثت اعتراضا على قرار الحكومة بإرسال اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية «تيران وصنافير» إلى مجلس النواب لمناقشتها وبحث إقرارها من عدمه.