الإثنين 19 نوفمبر 2018 الموافق 11 ربيع الأول 1440

الإمارات تضع 9 كيانات وأفراد إيرانيين ضمن قائمة الإرهاب

الثلاثاء 03/يوليه/2018 - 03:37 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
 حددت هيئة الأوراق المالية بالإمارات، الإجراءات الخاصة بتجميد حسابات 9 أشخاص وكيانات إيرانية ضمن قائمة الإرهاب التي أعلنها مجلس الوزراء الإماراتي في 10 مايو الماضي.

وأصدرت الهيئة، اليوم الثلاثاء، تعميما إلى جميع الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية والسلع المرخصة حددت بموجبه الإجراءات الواجب اتباعها لتنفيذ قرار مجلس الوزراء، حيث تضمنت مطالبة الشركات بالبحث عن وتجميد أي حسابات أو أموال أو أوراق مالية أو سلع، خاصة بالأفراد والكيانات الواردة في القائمة المعتمدة من الدولة أو الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين المرتبطين بهم، والتي شملت 9 أسماء وكيانات تحمل الجنسية الإيرانية.

وشملت الإجراءات أيضا تجميد الأموال المستعملة من الأفراد والكيانات المذكورة في القائمة المعتمدة من الدولة أو الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين المرتبطة بهم.

وطالبت الهيئة الشركات بعدم تجميد أو منع استلام أو استخدام أي حسابات أو أموال أو أوراق مالية أو سلع، إذا لم تكن الأسماء والتفاصيل المتعلقة بها متطابقة مع ما هو مذكور في القائمة تماما وبشكل لا يترك مجالا للشك، وفي حال الشك يجب التواصل مع هيئة الأوراق المالية والسلع أو وحدة مواجهة غسل الأموال والحالات المشبوهة.

يشار إلى إدراج مجلس الوزراء الإماراتي 9 كيانات وأفراد إيرانيين على قائمة الأشخاص والهيئات الداعمة للإرهاب، لافتا إلى أن القرار جاء لكونها قامت بشراء ونقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس التابع إلى الحرس الثوري الإيراني ووكلائه؛ لتمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة عن طريق إخفاء الغرض الذي تم من أجله الحصول على الدولارات.

الكلمات المفتاحية