الأربعاء 21 نوفمبر 2018 الموافق 13 ربيع الأول 1440

محافظ الإسكندرية يجتمع بوفد برلماني لتنشيط السياحة التراثية والدينية

الأربعاء 11/يوليه/2018 - 11:19 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
اجتمع محافظ الإسكندرية محمد سلطان، مع وفد برلماني من لجنة الثقافة والإعلام والآثار من مجلس النواب برئاسة النائب تامر عبد القادر، لمناقشة تطوير منطقة (أبومينا) لجعلها منطقة جذب سياحية. 
وكلف المحافظ بتشكيل لجنة من جميع الجهات المعنية لوضع تصورات تخطيطية لإحياء المنطقة، والاستفادة بهذا الإرث الثقافي والحضاري والديني فى تنشيط السياحة.
كما ناقش المحافظ -خلال الاجتماع- المعوقات والتوصيات الخاصة بمنطقة (مارمينا) الآثرية، مؤكدا أن المنطقة تحتاج إلي رؤية شاملة لتطويرها بالتنسيق مع وزارة الآثار، مشددا على حرص المحافظة علي تقديم كل الدعم لملف الآثار ودعم المواقع الأثرية بالمحافظة.
وفي سياق متصل، استعرض المحافظ مع النواب وممثلي وزارة الآثار، وضعية أرض مبني المحافظة القديم المطلة على المتحف اليوناني، ووجه بتشكيل لجنة من الآثار والمحافظة لوضع تصور للأسلوب الأمثل لاستغلال أرض مبني المحافظة.
يذكر أن الوفد البرلماني تفقد منطقة (أبو مينا) الأثرية بمحافظة الإسكندرية، برفقة الأب تداوس مسئول ملف الآثار بدير مارمينا، وعدد من القيادات الكنسية، وجميع الجهات التنفيذية المعنية.
وعلى صعيد آخر، عقد سلطان الاجتماع الدوري مع رؤساء الأحياء وجميع المسئولين والجهات المعنية، لمتابعة آخر المستجدات لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بالمحافظة. 
ووجه رؤساء الأحياء وجميع المسؤولين عن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة، بوضع مخطط زمني واضح لسرعة الانتهاء من جميع طلبات الفحص التي تم تقديمها علي مستوي الأحياء، والبالغ عددها 3978 طلبا، مشددا على ضرورة سرعة الانتهاء من الطلبات التي تم تسديد رسوم المعاينة بها. 
وأكد سلطان -خلال الاجتماع أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة يعد تحديا كبيرا لاستعادة هيبة الدولة وحقوقها، لافتا إلى أنه لن يسمح بأي تقصير بهذا الملف أو أي اعتداء آخر على أي جزء من الأراضي المستردة، وسيتم معاقبة أي مقصر أو متهاون في حق الدولة و ممتلكاتها. 
وأشار إلى حرص الدولة بجميع مؤسساتها على استرداد كافة أراضى الدولة المتعدى عليها للاستفادة منها فى خدمة أهالي الإسكندرية وإقامة العديد من المشروعات الخدمية والتنموية.