الأربعاء 12 ديسمبر 2018 الموافق 05 ربيع الثاني 1440

«الحصي»: تزويد المدن الجديدة بالخدمات يرفع نسب إشغالها

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 03:55 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة

قال محمد الحصي، عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن المدن الجديدة التي تعمل الدولة على إنشائها كالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة هي المتنفس الأهم لحل أزمة الكثافة السكانية وتخفيف الأعباء عن عواصم المحافظات والقاهرة الكبرى، مضيفا أن كل مدينة جديدة تشمل تجمع سكني ومناطق تجارية وأسواق وخدمات كبرى.

 

وأوضح الحصي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الصعيد يشغل جزءا كبيرا من اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ فترته الرئاسية الأولى فأصدر توجيهاته للوزراء بالاهتمام بالصعيد، ونفذت الدولة مشروعات به للطرق والمواصلات والكهرباء فضلا عن خطط جارية لإنشاء مدن جديدة في سوهاج وأسيوط وأسوان والمنيا.

 

وأكد أن توجه الدولة لتزويد هذه المدن بكل الخدمات وخاصة في الصعيد هو توجه هام للغاية لأن الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين هي التي ستؤدي لتزايد الإقبال وارتفاع نسبة الإشغال في هذه المجتمعات العمرانية الجديدة، موضحا أن الصعيد على مدار حقبة من الزمن لم يقتحم تنمويا لكن الدولة في الوقت الحالي توليه اهتماما كبيرا.

 

وأشار إلى أن هذه المدن الجديدة هي المساحة الخصبة للتنمية والخدمات المتكاملة ترفع نسبة الإعمار وتعتبر حافزا للمواطنين للانتقال إليها.