الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1440

الأمن يكثف جهودة لضبط عامل أشعل النار في سيارة بالخليفة

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 05:19 م
ارشيفية
ارشيفية
هشام محمد
طباعة

 

تكثف أجهزة الأمن بالقاهرة من جهودها للقبض على عامل أشترك مع سائق في إشعال النار فى سيارة سمكري، بسبب قيامه بإقامة دعوى قضائية بالخليفة.

 

تلقى قسم شرطة الخليفة، بلاغا، من محمود م، 46 سنة، سمكري سيارات، بتضرره من محمد ع، 39 سنة، سائق بمنطقة شق الثعبان والمطلوب التنفيذ عليه في 4 قضايا تبديد بمجموع أحكام بلغت 5 سنوات و7 أشهر، لقيامه بإضرام النيران في السيارة ملكه رقم أ ق ب 6892 نقل ماركة سوزوكي موديل 2006م فيراني اللون حال توقفها بتقاطع شارع الجزائر مع حارة بلال- التونسي- دائرة القسم.

 

تم السيطرة على النيران وإخمادها بمعرفة الأهالي، أسفر ذلك عن حدوث تلفيات بالسيارة عبارة عن "احتراق الجانب الأيمن والصندوق الخلفي والضفيرة والحصيرة الخشبية بالصندوق".

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين وجود خلافات مالية بين الشاكي والمشكو في حقه على ثمن سيارة ماركة سوزوكي اشتراها الشاكي من المشكو في حقه بمبلغ 27.500 جنيه، ونظرًا لعدم قيام المشكو في حقه بإنهاء إجراءات نقل الملكية لتراكم المخالفات المرورية عليها، قام الشاكي برد السيارة واستلم مبلغ 27.000 جنيه وإيصال أمانة بباقي المبلغ وقيمته 500 جنيه، وأقام دعوى قضائية بموجب الإيصال عقب التلاعب في قيمته من 500 إلى 50 ألف جنيه قيدت برقم 901 لسنة 2017م جنح الخليفة وقضي فيها على المشكو في حقه بالحبس 6 شهور بجلسة 15/3/2018م.

 

وعقب علم الأخير بصدور الحكم، هدد الشاكي بالإيذاء لإجباره على التنازل عن الدعوي، وأشارت التحريات إلى أنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع محمد أ، 35 سنة، عامل بمنطقة شق الثعبان، ومقيم بمحافظة القليوبية، انتقامًا من الشاكي وباستخدام دراجة بخارية بدون لوحات.

 

وبإعداد الأكمنة اللازمة لهما بأماكن ترددهما، أسفرت أحدها عن ضبط الأول، وبمواجهته بالمعلومات والتحريات أيدها واعترف بارتكاب الواقعة باستخدام مادة "التنر"، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.