الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 الموافق 14 صفر 1440

بالفيديو.. أبرز 10 تصريحات للسيسي خلال الندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:39 م
الهلال اليوم
أشرقت حفني
طباعة
استعرضت فضائية ON E، مقطع فيديو، يرصد نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته بالندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة، والذي عقدت بمركز المنارة، صباح اليوم.

ونستعرض أبرز 10 تصريحات للرئيس، خلال مشاركته بالندوة الـ 29 للقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر.

أكد السيسي، خلال كلمته على أنه يتحدث للشعب بصفته مواطن مصري وليس رئيسا للجمهورية.

طالب السيسي، الشعب بضرورة تحفيز الهمم للتعمير وبناء البلد والمساهمة في تنميتها.

أشاد الرئيس بدور أبطال جنود القوات المسلحة المصرية في تحقيق نصر أكتوبر، قائلا "جيشنا كان عربية سيات وسبقنا إسرائيل.. قولوا برافو لجيشنا".

طالب الرئيس الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ووزير البترول المهندس طارق الملا، بضرورة مصارحة الشعب بكافة الأمور قائلا "كلموا الناس وقولوا لهم الحكاية".

علق السيسي على الفرق بين الإرهابي هشام عشماوي، والشهيد أحمد المنسي، قائلا : هناك فرق واحد بس هو إن واحد منهم اتلخبط وممكن يكون خان، والتاني استمر على العهد ده قدم حياته وبنصقفله ونبصله ونملي عنينا منه، والتاني عايزينه علشان نحاسبه".

حذر السيسي من الوعي المزيف أو المنقوص باعتباره العدو الحقيقي، الذي نعاني منه، مطالبا المثقفين والإعلاميين بضرورة إدراك الصورة الكلية للواقع الذي نعيش فيه ونقلها للمواطن".

وعد السيسي الشعب المصري بأن يلمس تقدما في مصر، قائلا "أنا قولتلكم صحيح هتشوفوا دولة تانية في 2020، وهوريكم بفضل الله دولة تانية في 30 يونيو 2020".

أشاد برجال القوات المسلحة وأبطالها وقال إن أفراد الجيش المصري في حرب أكتوبر كانوا رجال.

قال إن مصر مازالت في معركة ولكن بمفردات مختلفة وعدو غير معروف.

أكد السيسي، في ختام كلمته، مرة أخرى أنه يتحدث للشعب كمواطن وليس رئيسا للجمهورية، مطالبا المواطنين بالتركيز على بناء الدولة وليس المصالح الشخصية".