الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 الموافق 14 صفر 1440

جامعة الإسكندرية توقع مذكرة تفاهم مع شركة أسمنت العامرية لدعم التدريب والبحث العلمي

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 03:03 م
جامعة الإسكندرية
جامعة الإسكندرية
الهلال اليوم
طباعة

وقع رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي والعضو المنتدب لشركة أسمنت العامرية "إحدى شركات مجموعة إنترسيمينت البرازيلية"، سليم عبد القادر، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مشتركة؛ لتوطيد أواصر التعاون بين الجانبين وذلك في إطار حرص الجامعة على ربط البحث العلمي بالصناعة ودعم منظومة التدريب والبحث العلمي.

وقال "الكردي"، إن مذكرة التفاهم ستتيح فرص تدريب صيفي لطلبة كلية الهندسة بمختلف الأقسام وتوفر زيارات تعليمية لمصنع شركة الأسمنت لطلبة مشروعات التخرج بكلية الهندسة.

وأضاف، أن الشركة ستقدم الأسمنت اللازم للأغراض البحثية وتحاليل المعامل في مشروعات التخرج بالمجال الهندسي، فضلًا عن رعاية الأبحاث ذات الصلة بصناعة الأسمنت وشؤون البيئة على الأخص، كما ستسهم في معارض التوظيف للخريجين وكذلك الإعلان داخل الجامعة عن الوظائف المتاحة بالأقسام الصناعية بها.

ومن جهته، أعرب العضو المنتدب للشركة سليم عبد القادر عن أمله في توسيع نطاق التعاون بين الجامعة والشركة والخروج بمشروعات تخدم المجتمع صديقة للبيئة.

حضر توقيع الاتفاقية الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة ووليد محجوب رئيس القطاع التجاري والمسؤولون بشركة أسمنت العامرية.