الإثنين 10 ديسمبر 2018 الموافق 03 ربيع الثاني 1440

برلماني: مصر أكبر مركز إقليمي للطاقة بحلول 2020

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 04:31 م
النائب فتحي الشرقاوي
النائب فتحي الشرقاوي
عوض سالم
طباعة

أشاد النائب فتحي الشرقاوي، عضو مجلس النواب، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة، التي عقدت بمركز المنارة، اليوم، مؤكدا أن مصر ستشهد نقلة نوعية في كافة المجالات بحلول عام 2020 كما أوضح الرئيس السيسي.

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن مصر بحلول عام 2020 ستتحول إلى أكبر مركز إقليمي في الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أنها ستكون مركزا إقليميا لتكرير البترول والغاز الطبيعي وتتولى تصديره إلى الدول الخارجية بما يوفر العملة الصعبة للمصريين ويضمن لهم حياة كريمة.

وأضاف "الشرقاوي" أن مصر تنتهي الآن من إتمام أغلب المشاريع الحيوية وتضع أفضل الخطط التنموية التي تأتي بثمارها كاملة بحلول عام 2020، مؤكدا أن الدولة ستحقق منظومة متكاملة في شتى المجالات تضمن تحقيق عائد قوي يساهم في إصلاح وتحقيق معدلات التنموية ودفع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب.

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة، التي عقدت بمركز المنارة، أن مصر ستشهد تقدما ملحوظا خلال الفترة القادمة، قائلا "30 يونيو 2020 هوريكم دولة تانية بفضل الله".