الإثنين 10 ديسمبر 2018 الموافق 03 ربيع الثاني 1440

مصر والعالم على مدار الساعة.. السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة.. والإعدام لـ17 متهما في قضية تفجير الكنائس

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 06:02 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

شهدت مصر وأغلب دول العالم عددا من الأحداث على مدار اليوم، التي شغلت الرأي العام، واستحوذت على اهتمام وشغف المتابعين والمهتمين  بالقضايا الإقليمية والمحلية والدولية.

«الهلال اليوم» تسلط الضوء على أبرز الملفات والقضايا التي شغلت الرأي العام وسلطت عليها وسائل الإعلام المختلفة الضوء وحظيت باهتمام واسع.

السيسي يشهد الندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة

عرضت فضائية إكسترا نيوز، لقطات حية من وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة بفعاليات الندوة التثقيفية التاسعة والعشرون التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


فيديو.. السيسي للمصريين: «هوريكم دولة تانية في 30 يونيو 2020»

قال الرئيس السيسي، خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ 29 للقوات المسلحة، التي عقدت بمركز المنارة، أن مصر ستشهد تقدما ملحوظا خلال الفترة القادمة، قائلا "30 يونيو 2020 هوريكم دولة تانية بفضل الله".

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


الإعدام لـ17 متهما في قضية تفجير الكنائس

قضت المحكمة العسكرية بالإسكندرية، بإعدام عدد (17) متهمًا والسجن المؤبد لعدد (19) آخرين، والسجن المشدد 15 سنة لعدد (8) متهمين والسجن 15 سنة لفرد متهم، والسجن المشدد 10 سنوات لفرد متهم، وانقضاء الدعوة بالوفاة لمتهمين اثنين، في القضية رقم 165 لسنة 2017 وذلك على أثر إدانتهم باستهداف الكنيسة البطرسية بالعباسية، والذي أسفر عن قتلهم لـ(29) فردًا وشروعهم في قتل (34) آخرين أثناء أدائهم الصلاة، واستهداف كنيسة ماري جرجس بطنطا مما أسفر عن قتلهم (27) فردًا وشروعهم في قتل (75) آخرين، واستهداف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية مما أسفر عن قتلهم (18) فردًا وشروعهم في قتل (43) آخرين، واستهداف كمين النقف مما أسفر عن قتلهم (8) وشرعوا في قتل (14) من رجال الشرطة.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


مدبولي يبحث مع وزير الإسكان البحريني مجالات التعاون المشترك

استقبــل الدكتــور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمقر مجلس الوزراء اليوم، المهندس باسم بن يعقوب الحمر، وزير الإسكان بمملكة البحرين الشقيقة وسفير المملكة بمصر، بحضور نائبي وزير الإسكان، وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


إزالة حالات تعديات من على 151 فدانًا

قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي بأنه تم إزالة حالات تعديات من على 151 فدانًا، وإزالة تعديات بناء على أراضى الدولة من على 957 ألف متر مربع، مؤكدًا أن عمليات الإزالة تلتزم بالقانون في كل الإجراءات القانونية، وأنها تمت من خلال التنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية والمحافظات؛ وذلك بهدف تحقيق المستهدف من الموجة الحادية عشر.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


أكاديمية أوزباكستان الإسلامية تقلد فضيلة الإمام الأكبر «الدكتوراه الفخرية»

تقلد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية من أكاديمية أوزباكستان الإسلامية الدولية، وذلك خلال الحفل الذي أقامته الأكاديمية للترحيب بزيارة فضيلته لجمهورية كازاخستان بحضور نخبة من كبار الشخصيات الدينية والأكاديمية.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


السيطرة على حريق ثان في زراعات النخيل شمال أسوان

تمكنت قوات الحماية المدنية بأسوان، من السيطرة على حريق التهم عددا من زراعات النخيل بقرية الكاجوج التابعة لمركز كوم أمبو شمال أسوان، مساء الأربعاء، حيث تم الدفع بـ5 سيارات إطفاء نجحت في إخماد النيران بمساعدة الأهالي.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


هبوط الأسواق العالمية يفقد البورصة المصرية 14.2 مليار جنيه

عاودت مؤشرات البورصة المصرية تراجعها الحاد لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس (نهاية تداولات الأسبوع) متأثرة بحالة الارتباط التي انتابت أسواق المال العالمية، عقب الهبوط الحاد الذي منيت به سوق الأسهم الأمريكية أمس الأربعاء، والذي سجلت خلاله أكبر خسائر يومية لها في 2018 بأكثر من 3% ما انعكس سلبًا على أداء غالبية بورصات العالم.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


«الإسكان»:الموافقة على طرح الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي في 9 مدن جديدة

قالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري مي عبدالحميد إنه تم الموافقة على طرح حجز وحدات الإعلان العاشر بالإسكان الاجتماعي بمساحات تتراوح بين 75 وحتى 90 م2 في 9 مدن جديدة هي (أكتوبر الجديدة، السادات، الغردقة، أسوان الجديدة، بدر، امتداد مدينة 15 مايو، العاشر من رمضان، العبور الجديدة والمنيا الجديدة).

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


بـ"ثلاثية مثيرة".. سموحة يتأهل للدور الـ16 بعد فوزه على الألمونيوم بكأس مصر

انتهى اللقاء الذي جمع بين فريقي سموحة والألمونيوم بفوز الأمواج الزرقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت منذ قليل على استاد الجيش ببرج العرب ضمن مباريات الدور الـ32 من بطولة كأس مصر.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


النجوم يهنئون عمرو دياب بعيد ميلاده الـ 57

حرص عدد من الفنانين والأصدقاء المقربين من الهضبة عمرو دياب على الاحتفال معه بعيد ميلاده الـ57.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا


36 ألف عراقي يتقدمون بطلبات الترشح لشغل منصب وزاري في 24 ساعة

تقدم أكثر من 36 ألف مواطن عراقي بطلبات الترشح لمنصب وزير، بعد 24 ساعة على فتح رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي، موقعا إلكترونيا لاستقبال طلبات الراغبين بالترشح لحكومته.

للاطلاع على تفاصيل الخبر اضغط هنا