السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 08 ربيع الثاني 1440

برلماني: مغرضون يكيلون بمكيالين للتقليل من إنجازات الدولة.. واستمرار التوعية ضرورة

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 05:14 م
الهلال اليوم
أماني محمد
طباعة
قال محمد شعبان، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن هناك فريقًا كل دوره التشكيك والتقليل من كل ما يصدر عن مؤسسات الدولة بعلم وبدون علم، مضيفًا أن هذا ما يتم حاليا للتقليل من الإنجازات التي هي حقائق على أرض الواقع ومثبتة بالصوت والصورة، وتؤكد جدواها التقارير الدولية وليست مجرد طموحات أو وعود وهمية.

وأوضح "شعبان"، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه على سبيل المثال فإن مشروع روضة السيدة بمنطقة السيدة زينب، والذي كان منطقة "تل العقارب" سابقا انتابته محاولات تشكيك مستمرة، وكلما ترد على أي منها يخرجوا بأكذوبة جديدة، مضيفا أن البعض من خارج المنطقة أشاع أن المشروع ليس لسكان السيدة وأن الأرض بيعت لمستثمر.

وأضاف أن هذا يجري بالقياس في شتى الأنحاء، وحتى أحكام القضاء لتشكيك المواطنين فيما يجري أمام أعينهم، استهدافا للسلطة والنظام، موضحا أن الحكومة تتعامل بالورقة والقلم وتوضح الحقائق عبر أرقام ومعلومات موثقة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يعلن عن مشروعات وهمية إنما افتتاحات حقيقية على أرض الواقع.

وأكد وكيل إعلام النواب، أن البعض أيضا يكيل بمكيالين بالنظر للسلبيات دون الإيجابيات، وذلك في قطاع الصحة على سبيل المثال بإغفال أكبر مسح طبي في التاريخ للمواطنين للقضاء على فيروس سي والتركيز على سوء حالة المستشفيات، وهو الأمر الذي بدأ منذ وقوع العدوان الثلاثي وبسبب الضغوط والوضع المالي لم تتمكن الدولة من التطوير.

وأشار وكيل لجنة الإعلام، أنه من المطلوب إلقاء الضوء وتوضيح الحقائق في وسائل الإعلام والتوعية بعائد تلك المشروعات والإنجازات والهدف من كل خطى الدولة.