السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 08 ربيع الثاني 1440

«الداخلية» تسيير قوافل طبية للكشف على المواطنين وعلاجهم بالمجان

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 04:09 م
أرشيفية
أرشيفية
وائل الجبالى
طباعة

وجه قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية العديد من القوافل الطبية، ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية، وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة بالمجان.

أسفرت جهود تلك القوافل بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية عـن توقيع الكشف الطبى على (402) حالات، وصرف الأدوية اللازمة لهم وبمنطقة غرب المدينة التابعة لقسم شرطة أول أسيوط، وتوقيع الكشف الطبى على (705) حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.

ووقعت مديرية أمن المنيا الكشف الطبى على (725) حالة، فيما أجرت مديرية أمن الكشف الطبى على (253) حالة، وبقرية دميرة بدائرة مركز شرطة طلخا، تم توقيع الكشف الطبى على (870) حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.

وأجرت مديرية أمن الشرقية الكشف الطبى على (403) حالة، وصرف الأدوية اللازمة لهم، وبقرية بحر البقر بدائرة مركز شرطة الحسينية تم توقيع الكشف الطبى على (1880) حالة من أهالى القرية وصرف الأدوية اللازمة لهم.

ونجحت مستشفيات الشرطة بـ"مدينة نصر، العجوزة، الإسكندرية"، بالتنسيق مع بعض الجمعيات الأهلية فى توقيع الكشف الطبى على (723) حالة متنوعة، وصرف الأدوية اللازمة لهم من خلال استقبالهم بالعيادات الخارجية بالمستشفيات.

وفى حملة الــ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، تم توقيع الكشف الطبى على (2637) سيدة، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وذلك بمستشفيات الشرطة .

وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى استمرار توجيه تلك القوافل الطبية للمساهمة في تقديم الرعاية الطبية للمواطنين، وتوفير الرعاية الصحية للمحتجزين بأقسام ومراكز الشرطة والسجون.