السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 08 ربيع الثاني 1440

بالفيديو.. نفين جامع: نعمل على توفير فرص عمل حقيقية للمصريين

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 07:23 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

حقق جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة نجاحات كبرى في دعم وتنمية أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وسط إشادات كبيرة من أصحاب تلك المشروعات، أبرزهم ما ظهر مع الإعلامية منى الشاذلي وتحدثوا عن تجربتهم ونجاحها من خلال دعم جهاز تنمية المشروعات ببرنامج "معكم منى الشاذلي".

واستضافت الإعلامية منى الشاذلي، أصحاب نماذج ناجحة لمشروعات مدعومة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، في حضور الدكتورة نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، فضلا عن عرض أفلام قصيرة عن تجربة أصحاب تلك المشروعات والتصوير معهم داخل أماكن عملهم.

وقالت الإعلامية منى الشاذلي إن النجاحات التي حققها الشباب من خلال المشروعات الصغيرة يجب التوقف عندها وعرض تجاربهم.

واستعرضت منى الشاذلي، في برنامج «معكم» الذي يذاع على قناة سي بي سي، عدد من تجارب الشباب في المشروعات الصغيرة، بحضور الدكتورة نفين جامع الرئيس التنفيذي لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

قالت الدكتورة نيفين جامع، إن هدف الجهاز هو توفير فرصة العمل للمواطنين عن طريق إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، بدايةً بتأهيل صاحب المشروع.

وأضافت جامع، خلال لقائها مع برنامج "معكم"، تقديم الإعلامية منى الشاذلي، أن الجهاز يقدم دورات تدريبية تمكن الأشخاص المتقدمين من توليد الأفكار للبدء في مشروعات مناسبة، ونحن نخدم مَن ليس لديه مشروع وأيضًا مَن لديه مشروع ويحتاج إلى التوسع فيه.

وأضحت رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة: "لينا فروع في جميع أنحاء الجمهورية، الشخص بيتقدم بفكرته لبدء مشروعه أو لو ماعندوش فكرة، هنتناقش معاه ونلمس مدى جديته، ونُلحقه ببرنامج تدريبي لمدة يومين، ونجمع 15 فردًا لبدء الدورة التدريبية، كل واحد حضر هذه الدورة تتولد له فكرة مشروع تتناسب مع البيئة اللي قاعد فيها".