الخميس 23 نوفمبر 2017 الموافق 05 ربيع الأول 1439
ads
ads
ads

بالصور.. تعرف على أهم 5 وجوه سياسية ستختفي في 2017

السبت 14/يناير/2017 - 03:31 م
الرئيس الامريكى السابق
الرئيس الامريكى السابق باراك اوباما
طباعة
طباعة
كتبت: يمنى الحديدي
وسط تطلعات وتوقعات، وأيضا آمال للعام الجديد 2017 وما سيشهده على جميع الأصعدة، تتباين الرؤي والتغييرات، حيث يحمل العام الجديد تغييرات كثيرة ووجوه جديدة سيشهدها العالم.
باراك أوباما
أول هذه الوجوه.. حيث يبدأ العام الجديد برحيل الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد قضاء 88 سنوات في البيت الأبيض، ليحل محله الرئيس المنتخب دونالد ترامب – الذي أحدث نجاحه ضجة كبيرة في انتحابات الرئاسة الأمريكية - ويتطلع الكثيرون لمعرفة أول القرارات التي سيتخذها ترامب بعد توليه الرئاسة.
أوباما لم يعلن بعد خطته بعد خروجه من البيت الأبيض، إلا أنه قد صرح مؤخرا بأنه سيتولي الكتابة في إحدى المجلات الشهيرة.. فضلا عن استمتاعه بإجازة طويلة بعد 8 سنوات في منصب رئاسة أمريكيا.
بان كي مون
يبدو أن رئيس وزراء البرتغال السابق، أنطونيو غوتيريس، حظوظه ستكون كبيرة لخلافة بان كي مون، الأمين العام الحالي للأمم المتحدة، حيث يتصدر غوتيرس السباق والترشيحات، وذلك بعد اقتراع سري ثالث بمجلس الأمن.
أنطونيو غوتيريس
وهو المرشح لمنصب الأمين العام الجديد للأمم المتحدة، وجها جديدا فى 20177، ورغم أنه شغل منصب المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين حتى عام 2015، إلا أن اسمه لم يلمع كثيرا إلا بعد ترشيحه كأمين عام للأمم المتحدة خلفا لبان كي مون، وفي حالة الاتفاق عليه، سيتولى غوتيريس منصبه في الأول من يناير لتنتهي ولايته في ديسمبر 2021.
فيدل كاسترو
من أبرز الوجوه التي غابت عنا في 2016 ولن نراها في 20177، فيدل كاسترو،آخر رموز الرءساء الثوريين في العالم، ليترك هذه المكانة على أمل أن يأتي من يستحقها.
فرانسوا هولاند
الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والذي أعلن أنه لن يترشح لفترة رئاسية ثانية، في انتخابات الرئاسة الفرنسية المقرر عقدها إبريل المقبل، ليترك بذلك هولاند قصر الإليزيه لساكنه الجديد.
ماتيو رينزي
وفي خطوة غير متوقعة غاب ماتيو رينزي، رئيس وزراء إيطاليا السابق عن المشهد السياسي، بعد استقالته في أعقاب خسارته استفتاء التعديلات الدستورية، ليحل مكانه باولو جينتيلوني.