الأحد 28 فبراير 2021 الموافق 16 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

"فريد الأطرش العالمي.. نابغة عصره".. فى بيت السنارى بعد غد

الإثنين 25/ديسمبر/2017 - 08:07 م
فريد الأطرش
فريد الأطرش
عمرو محيي الدين
طباعة

تستضيف جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، الكاتب اللبنانى المهندس"محمود الأحمدية" رئيس منتدى أصدقاء فريد الأطرش، ومؤلف كتاب "فريد الأطرش العالمي" .. نابغة عصره" بأمسية ثقافية فنية فى السابعة من مساء يوم الأربعاء المقبل 27 ديسمبر الجارى ببيت السنارى.

يأتى ذلك فى إطار الاحتفال بالذكرى الـ43  لوفاة الموسيقار فريد الأطرش، حيث يتحدث الأحمدية عن الموسيقار فريد وماتضمنه الكتاب الذى صدر بعنوانه الفرعيّ "عملاق من ثلاثة عالميين اختارتهم منظمة اليونيسكو الدوليّة للاحتفال بمئويّتهم الأولى عام 2015"، بحضور الناقد الفنى طارق الشناوى، والكاتبة الصحفية أمينة الشريف .

 ويعرض بالأمسية صور نادرة للموسيقار فريد الأطرش، كما يتحدث الفنان عادل السيد مؤسس ورئيس الجمعية، عن مشوار فريد الفنى ومحطات هامة فى حياته، كما تتضمن الأمسية فقرات غنائية لمطربة الأوبرا " أحلام أحمد" والمطربة "زينب المصري" والمطرب "محمد وحيد"، إلى جانب فقرة من الشعر يلقيها الشاعر المتميز "ناصر عبد الحميد" . 

يذكر أن الأحمدية أشار فى كلمته بالكتاب، إلى أن منظمة اليونسكو العالميّة جعلت عام 2015 عام مئويّة فريد الأطرش، لأن فريد الأطرش ـ بحسب قولها حرفيّاً ـ استطاع إيصال الموسيقى الشّرقيّة إلى رحاب العالميّة، وترك تراثاً موسيقيّاً ضخماً تستفيد منه الأجيال الحاليّة والقادمة.