الأربعاء 27 يناير 2021 الموافق 14 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«عبد العال»: جميع النواب أسهموا في إنجاز قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

الثلاثاء 26/ديسمبر/2017 - 02:26 م
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال
الهلال اليوم
طباعة
 قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إن جميع أعضاء المجلس "أغلبية ومعارضة ومستقلين"، أسهموا بقوة في الانتهاء من مشروع قانون "حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة"، مهنئا ذوي الإعاقة في مصر بمناسبة موافقة المجلس نهائيا اليوم على مشروع القانون الخاص بهم.

ونوه عبد العال - في كلمة له عقب موافقة مجلس النواب على مشروع القانون اليوم الثلاثاء- إلى أن أعضاء المجلس من الأشخاص ذوي الإعاقة كانوا قوة دافعة خلال مناقشات مشروع القانون، وأسهموا بشكل فعال في الانتهاء من مناقشة مواده والموافقة عليه نهائيا.

ولفت رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب الدكتور عبد الهادي القصبي إن المجلس تصدى لمشروع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وهو التشريع الذي غاب لأكثر من 42 عاما، وتصدى لمشكلة تخص 15 مليون مواطن مصري من ذوي الإعاقة.

وأشاد بموافقة المجلس بشكل نهائي على مشروع القانون المهم الذي ينتظره المجتمع المصري بالكامل، معربا عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعلن عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أعرب عن شكره لرئيسي مجلس النواب والحكومة ووزراء المالية وشئون مجلس النواب والتضامن على التعاون غير المسبوق في إنجاز القانون، وقال: اننا نعتبر يوم 26 ديسمبر 2017 هو اليوم المصري لذوي الإعاقة.

ووصفت النائبة هبة هجرس مشروع القانون، بأنه "نقلة نوعية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوق الإنسان في مصر"، معربة عن شكرها للرئيس السيسي ورئيس مجلس النواب وكافة النواب على جهودهم التى أثمرت بخروج القانون إلى النور.

وقالت هبة هجرس إن القانون عكس إدراك النواب لمشكلات ذوي الإعاقة وتصدوا لها، وبإنجاز القانون فقد أوفى النواب بما وعدوا به ناخبوهم.. مشيرة إلى أن أي دائرة انتخابية في مصر لا تخلو من شخص معاق.

وأعربت عن شكرها لمساندة ائتلاف "دعم مصر" في البرلمان وجهوده من أجل إقرار القانون، والذي أكد حرصه على رعاية ذوي الإعاقة وحقوقهم.