الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

ننشر تحريات المباحث في واقعة قاتل صديقه بمدينة نصر

الأربعاء 27/ديسمبر/2017 - 03:01 م
الهلال اليوم
حسام زيدان
طباعة

واجهت نيابة مدينة نصر الكلية برئاسة المستشار أيمن بدوي المحامي العام الأول للنيابات، اليوم الأربعاء، المتهم بقتل صديقه بـ26 طعنة، بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، والتي كشفت عن أن المتهم اختلق قصة وجود علاقة غير شرعية بين المجني عليه وشقيقته، للهروب من حكم الإعدام. 

وكشفت تحريات المباحث في القضية التي حملت رقم 69010 جنايات مدينة نصر أول، عن أن المجني عليه والمتهم أصدقاء منذ الطفولة، وحضرا من محافظة سوهاج للعمل بالقاهرة في بيع «الذرة المشوي»، وبمرور الوقت توجه المتهم إلى مدينة الشروق للعمل في مجال المقاولات بصحبة عمّه، وعقب فشله في مجال المقاولات قرر العودة مرة أخرى للعمل مع صديقه. 

وأضافت التحريات أن المجني عليه أخبر المتهم أنه جمع 5 آلاف جنيه عقب مرور فترة قصيرة، فعقد المتهم العزم على التخلص من صديقه وسرقة المبلغ وتوجه إلى منطقة الحي العاشر بمدينة نصر، واشترى سكينًا ثم قام بشراء كمية كبيرة من الحشيش المخدر و10 زجاجات بيرة.

وذكرت التحريات أنه يوم الواقعة وعقب تعاطيهم المخدرات وزجاجات البيرة وخلود المجني عليه للنوم، قام المتهم الساعة 3 فجرًا واستل سكينًا وطعن المجني عليه 26 طعنة ما بين الصدر والبطن، واستولى على المبلغ وفرّ هاربًا.

وكشف المحامي علي سالم دفاع المتهم بقتل صديقه في دائرة قسم شرطة مدينة نصر، أنه ارتكب الواقعة تحت تأثير المخدرات، بالإضافة إلى إصابته بحالة جنون لحظي عقب تناول كمية كبيرة من مخدر الحشيش.

البداية كانت عقب تلقي رجال مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر، بلاغًا من الأهالي بمقتل «علي.ع.ع»، 26 سنة، بائع، مقيم بغرفة أعلى عقار بشارع الضغط العالي، وبالانتقال قابل رجال المباحث شقيق المجني عليه «حسام.ع.ع»، 21 سنة، بائع، وبالفحص تبين إصابة الجثة بـ26 طعنة، وبحوزته كل متعلقاته.

وتبين قتل المتهم «س.ر.ا»، 28 سنة، عامل، صديقه لسرقة مبلغ 5 آلاف جنيه، وتمكنت قوة من مباحث قسم أول مدينة نصر، من ضبطه خلال اختبائه لدى أحد أقاربه بشقة في الشروق، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وباشرت النيابة التحقيقات.