الإثنين 22 أبريل 2019 الموافق 17 شعبان 1440
ads

برلماني: النواب يحاولون التواصل مع البرلمانات الأفريقية لإفشال مخططات تدميرعلاقات مصر الدبلوماسية

السبت 30/ديسمبر/2017 - 04:52 م
الهلال اليوم
خلود الشعار
طباعة

قال النائب أحمد أباظة، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن البرلمان عليه دور كبير جدًا في توطيد علاقات مصر الأفريقية، موضحًا أن لجان البرلمان وخاصة لجنة العلاقات الخارجية والشئون العربية والأفريقية متخصصة بالأساس للتواصل مع البرلمانات المختلفة.

وتابع أباظة، لـ"الهلال اليوم"، أن البرلمان يسعى لتنمية العلاقات المصرية الأفريقية بعد فترة طويلة من الإهمال لهذه العلاقات، مؤكدًا أن إسرائيل وتركيا وإيران وقطر تسعى إلى هدم هذه العلاقات وزعزعة الاستقرار داخل القارة السمراء، والدليل ما تقوم به تركيا في السودان ومحاولة إفشال العلاقات المصرية السودانية.

وأوضح، أن نواب البرلمان يحاولون دعم العلاقات المصرية الأفريقية من خلال الزيارات الرسمية والمشاركات المختلفة الدبلوماسية وغيرها لمواجهة الأخطار التي تسعى الدول الأربع لتنفيذها في القارة الأفريقية، حيث أن قطر هي الممول الرئيسي للإرهاب وتحاول فرض سيطرتها على الدول العربية من خلال التدخل في شئونها وتهديد علاقاتها الدبلوماسية مع الدول الأخرى.

وتمنى أن ينجح البرلمان في مهمته بالتواصل مع البرلمانات الأفريقية للتعاون لمواجهة هذه الدول وإفشال مخططاتها لتدمير العلاقات الدبلوماسية المصرية .