الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

المؤتمر الدولي للتواصل الثقافي العربي الروسي يختار الشيخ سلطان القاسمي شخصية عام 2018

الإثنين 01/يناير/2018 - 04:54 م
الشيخ سلطان القاسمي
الشيخ سلطان القاسمي
الهلال اليوم
طباعة
أقرت اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي الثالث للتواصل الثقافي العربي الروسي في اجتماعها الأخير اختيار الشيخ سلطان القاسمي حاكم إمارة الشارقة شخصية عام 2018 كرمز من الرموز العربية في التواصل الثقافي العربي الروسي، و سيتم تكريمه خلال احتفالية تقام بدار الكتب والوثائق القومية بالفسطاط يوم 28 يناير الجاري.

وشهد الاجتماع رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم الدكتور حسين الشافعي، والدكتور أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة دار الكتب والوثائق القومية ورئيس المؤتمر، والدكتور محمد نصر الجبالي الرئيس التنفيذي للمؤتمر، ورئيس اللجنة التنظيمية الدكتورة هويدا كامل.

وأكد الدكتور حسين الشافعي- في تصريح اليوم الاثنين- أن تكريم الشيخ سلطان القاسمي جاء اعتمادا على الدعم الثقافي الكبير الذي يقدمه القاسمي للمشروعات الثقافية العربية والروسية وتبنيه لمشروعات التواصل الثقافي العربي الروسي.

وأشار الشافعي إلى أن احتفالية التكريم سيحضرها وزير الثقافة حلمي النمنم، ورئيس دار الكتب الدكتور أحمد الشوكي، وأسرة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر وممثلو جمعية بناة السد العالي، وجمعية المحاربين القدماء، وعدد من كبار المستشرقين الروس وأساتذة الجامعات ذات الصلة، بالإضافة إلى مجموعة من السفراء العرب والأجانب.

ومن ناحية أخرى، أوضح الدكتور حسين الشافعي أن فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتواصل الثقافي العربي الروسي ستنطلق يوم 29 يناير وتستمر على مدى يومين، وذلك على هامش الدورة الـ 49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض بالقاهرة بالقاعة الرئيسية للندوات احتفاء بالذكرى الـ 100 لمولد الزعيم جمال عبدالناصر (1918-2018)، والذكرى الـ 200 على تأسيس معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية (1818-2018).