الخميس 03 ديسمبر 2020 الموافق 18 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

تفاصيل أول قداس "عيد الميلاد" بالكاتدرائية الجديدة

الأربعاء 03/يناير/2018 - 12:04 ص
البابا تواضروس
البابا تواضروس
علي عقيلي
طباعة

يبدأ أول قداس لعيد الميلاد المجيد، بالكنيسة الصغرى بكاتدرائية ميلاد السيد المسيح عليه السلام، التي تم الانتهاء من تجهيزها لإقامة شعائر أول صلاة بها، في تمام الساعة السابعة من مساء السبت المقبل، حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

 ويصلي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أول قداس للعيد مع ميلاد  كاتدرائية «ميلاد المسيح» الجديدة التي تم تشييدها بقرار جمهوري بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي من المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي لها بكنيستها الكبيرة في قداس عيد الميلاد القادم يناير 2019.

ومن المقرر أن يحضر القداس لفيف من الشخصيات الرسمية والعامة، وكبار رجال الدولة.

وقال الدكتور صموئيل متياس رئيس الكشافة الكنسية، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أن الكنيسة القبطية، خصصت وسائل نقل للذهاب والعودة لنقل الأقباط إلى الكاتدرائية الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة لإداء صلاة القداس.

وأضاف رئيس الكشافة، أنه تم تجهيز الكنيسة الصغرى بالكاتدرائية الجديدة؛ لإقامة  شعائر صلاة العيد؛ من حيث تجليد الحوائط بالخشب، تركيب الكاميرات، والإضاءة.

وتابع رئيس الكشافة، أن دور فريقه ينحصر على تنظيم الحضور داخل الكاتدرائية، وتيسير دخول وخروج الضيوف، فيما تتولى القوات المسلحة، والشرطة تأمين الكنيسة من الخارج.

 

 

الكلمات المفتاحية