الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

المرور تضبط 2000 مخالفة بالمحافظات خلال حملة أمنية

الأربعاء 03/يناير/2018 - 09:40 ص
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

وجهت  إدارات المرور بإشراف اللواء عصمت الأشقر، مدير الإدارة العديد من الحملات المرورية على الطرق والمحاور الرابطة بين المحافظات لرصد الدراجات البخارية التي تسيير بدون رخص أو لوحات معدنية أو التوك توك الذي يسيير بالشوارع الرئيسية ويتسبب في ظهور كثافات مرورية على الطرق.

 

ونشرت إدارات المرور العديد من الأكمنة على الطرق لرصد المخالفين ولمنع ارتكاب العمليات الإرهابية وتم تحرير 2034 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات أو رخص قيادة و251 توك توك مخالف لقرار حظر سيره أعلى المحاور الرئيسية، مع استمرار انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها.

 

كما انتشر رجال المرور منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

 

وانتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، بناء على تعليمات اللواء طارق حجاج مدير المرور للحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

كما ترأس اللواء عصمت الأشقر مساعد الوزير للمرور العديد من الحملات المرورية لرصد المخالفات المرورية منها متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة أو الدراجات البخارية المخالفة أو خروج التوك التوك إلى الشوارع الرئيسية.

 

تأتي تلك الحملات في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وبناء على تعليمات اللواء علاء الدجوي مساعد الوزير للشرطة المتخصصة لرصد المخالفات المرورية وفرض الانضباط المروري على سائقي السيارات .