الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«مدبولي»: مشروعات الإسكان في مصر تكلفت ١٩١ مليار جنيه

الإثنين 08/يناير/2018 - 11:38 ص
الدكتور مصطفى مدبولي-أرشيفية
الدكتور مصطفى مدبولي-أرشيفية
إيمان إبراهيم
طباعة

وجه المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، القائم بأعمال مجلس الوزراء، الشكر إلى اللواء الوزير محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، على الجهود التى بذلتها الهيئة فى إزالة العقبات التى واجهت الوزارة في تنفيذ المشروعات، وتوجه بالشكر أيضا للعاملين بوزارة الإسكان على ما بذلوه من جهد فى تنفيذ المشروعات.

 

وكشف مدبولي، عن حجم المشروعات الجديدة التي نفذتها الوزارة وأيضا حجم الإنجازات التي نفذتها في مجال الإسكان الاجتماعي وتطوير عشوائيات، وباقي المشروعات التي تتولى الوزارة تنفيذها.

 

لافتا  إلى أن مشروع قطاع الإسكان في مصر بلغ قيمته 191 مليار جنيه، وهو القطاع الأكثر تكلفة في مشروعات الوزارة، ونفذت بها 245 ألف وحدة إسكان اجتماعي، و25 ألف وحدة إسكان للمناطق المهددة، بالإضافة إلى تنفيذ 1190 كيلو طرق وكباري.

 

وأكد وزير الإسكان أن الدولة المصرية وصلت إلى معدل فى بناء الوحدات السكنية هو الأفضل في تاريخها، حيث أصبح متوسط تنفيذ المشروعات السكانية نحو 81 ألف وحدة سكنية فى العام، وهو رقم غير مسبوق فى مصر، موضحا أن عام 2018 سوف يشهد أعلى معدل فى معدلات تنفيذ الوحدات السكنية، بنحو 150 لف وحدة، وهو معدل غير مسبوق.

 

وشدد على أن مصر كان لديها أزمة في قطاع السكان وفي شبكة الطرق التى كانت حالتها سيئة، إلى جانب شبكة الصرف الصحي التي كانت متردية في الفترة الماضية.

 

وأوضح وزير الإسكان أن الدولة المصرية أنفقت 400 مليار جنيه على المشروعات التى قامت بها وزارة الإسكان، سواء كانت هذه المشروعات قد انتهت، أو يجرى تنفيذها، أو المقرر الانتهاء منها خلال العام 2018، أو الربع الأول من العام 2019.

 

وحول المشروعات التى نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأربع الماضية، قال مدبولي إن مليون و858 ألف وحدة إسكان انتهى تنفيذها، أو يجرى تنفيذها، بالإضافة إلى مشروعات تُجهّز لتدخل حيّز التنفيذ، مشيرا إلى أن هذه المشروعات وفرت نحو 2 مليون فرصة عمل للشباب.