الجمعة 06 ديسمبر 2019 الموافق 09 ربيع الثاني 1441

لياقت علي: العلاقات الثقافية بين مصر والهند لا تقل أهمية عن السياسية

الثلاثاء 09/يناير/2018 - 03:46 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
أكد الدكتور لياقت علي، مدير المركز الثقافي الهندي بالقاهرة، أن العلاقات الثقافية المصرية الهندية لا تقل أهمية عن مثيلتها السياسية بين البلدين، خاصة في ضوء اهتمام القاهرة ونيودلهي بتعزيزها.
وقال علي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المركز الثقافي الهندي يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي لإنشائه في مصر، مضيفًا أن المركز يحرص على إقامة أنشطة متنوعة أهمها مسابقة الرسم السنوية "لمحات من الهند" والتي شارك بها أكثر من ١٤ ألف طالب مصري، و"يوم الهند" الذي ينظم كل عام بالجامعات المصرية من خلال إقامة معارض فنية يحضرها السفير الهندي بالقاهرة.
ولفت أن المركز سيجلب خلال الفترة المقبلة مدربة هندية للرقص الكلاسيكي، بالإضافة إلى تكثيف الأنشطة المعتادة كتعليم اللغة الأردية ودورات اليوجا، التي تلقى إقبالا كبيرا من الشباب المصري.
وأشار علي إلى أن معرض "ألوان الهند" الذي ينظمه المركز الثقافي الهندي حاليا بالتعاون مع المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي، يعكس التنويعات الثقافية والفنية والحضارية للشعب الهندي، مشيرًا إلى أن صور المعرض تجسد حالة الهنود الذين يحتفلون بالحياة عبر الألوان التي تظهر في الزي والرقصات الهندية المختلفة.