الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

صور... لقاءان وقمة وافتتاح كاتدرائية ومشروعات قومية..ملخص أسبوع السيسي الرئاسي المنقضي

الجمعة 12/يناير/2018 - 03:44 م
جانب من احتفال السيسي
جانب من احتفال السيسي بعيد الميلاد
إيمان إبراهيم
طباعة

عقد  الرئيس عبد الفتاح السيسي علي مدار الاسبوع الرئاسي المنقضي لقاءين مع مسئولين اجانب حيث التقهما في قصر الاتحادية وهم :

 

اللقاء الاول :  الدكتورعصام بن سعيد وزير الخدمة المدنية وعضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة حيث ناقشا تعزيز التعاون الثاني .

اللقاء الثاني:  جيم امبليبي المدير التنفيذي لشركة "كاتربيلر" العالمية، بحضور  الدكتور هشام عرفات وزير النقل، وناقشا التعاون بين مصر و الشركة بهدف مساهمة الاخيرة  في المشروعات التنموية

كما  استقبل السيسي بقصر الاتحادية - أسياس أفورقي رئيس دولة إريتريا- .حيث عقد معه قمة بحثا فيها ، كيفية التعاون الاستراتيجي مع إريتريا في شتي المجالات، وإرساء شراكة مستدامة بين البلدين، وذلك في ضوء العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بينهما.

 

كما احتفل الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الاخوة الاقباط بعيد الميلاد المجيد وقام بافتتاح اكبر كاتدرائية بالعاصمة الادارية الجديدة

وتلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي من ملك الاردن اتصالا هاتفيا بحثا فيه الملفات الاقليمية ذات الاهتمام المشترك وقضية فلسطين .

واخيرا عقد  رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماع  بمقر وزارة الدفاع مع وزيري الدفاع، والداخلية، ورئيس المخابرات العامة، وعدد من قيادات القوات المسلحة والشرطة. حيث  تناول الاجتماع أخر المستجدات والتطورات الأمنية على مختلف الاتجاهات والمحاور الاستراتيجية.

كما افتتح الرئيس مجموعه من المشروعات في مدينه العاشر من رمضان شملت اعمال رصف طرق ومشروعات خدمية مختلفة .