الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«عبدالغفار» يطمئن على سير الامتحانات خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة

السبت 13/يناير/2018 - 03:18 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعاً ظهر اليوم السبت برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور عزالدين أبوستيت أمين المجلس، و الدكتور عصام خميس نائب الوزير للبحث العلمي، والدكتور يوسف راشد قائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، ذلك بمقر الوزارة.

 

في بداية الجلسة أطمأن الوزير على سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعات الخاصة، مطالباً بضرورة الاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني، مشدداً على تحقيق الانضباط وتواجد السادة أعضاء هيئة التدريس، وحل أية مشكلات داخل الجامعات الخاصة والأهلية، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية والإعلان عنها خلال فترة إجازة نصف العام بمختلف مجالاتها سواء الثقافية أو الرياضية أو الفنية؛ لتشجيع الطلاب على المشاركة فيها.

 

كما طالب عبد الغفار أعضاء المجلس بالتواصل مع المكاتب والمراكز الثقافية بالخارج، والمشاركة في المؤتمرات التعليمية التي تعقد على المستوى الإقليمي أو الدولي؛ بهدف الترويج للجامعات الخاصة والأهلية بالخارج؛ لجذب الطلاب الوافدين، وتشجيع الانتشار على المستوى الدولي لمنظومة التعليم الخاص من برامج تعليمية.

 

كما طالب الوزير بسرعة إرسال المقترحات الخاصة بآلية عمل اللجان الجديدة لتفادى أية مشكلات خاصة باللوائح وغيرها في أعمال اللجان السابقة.

الكلمات المفتاحية