الإثنين 19 أكتوبر 2020 الموافق 02 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

غدًا.. الوثائق القومية تتسلم نسخة من خطب الرئيس ناصر

الأحد 14/يناير/2018 - 04:09 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
تتسلم الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة غدا الاثنين نسخة كاملة (هارد) من خطب الرئيس الراحل جمال عبدالناصر من نجلته الدكتورة هدى ؛ وذلك وسط حضور عربي وأفريقى كبير على هامش احتفال الهيئة بمناسبة مرور مائة عام على ميلاد الزعيم الراحل.

وقال الدكتور أحمد الشوكي رئيس الهيئة، في تصريح له اليوم الأحد، إن هذه النسخة تم إعدادها وطبعها بالتعاون بين الدكتورة هدى عبدالناصر والدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم للاحتفاظ بهذا التراث العريق ضمن الوثائق القومية.

ومن جانبها، أعدت الوزارة برنامجا للاحتفال بهذه المناسبة بمختلف القطاعات يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة تنظمها قطاعات الوزارة المختلفة حيث تقيم دار الكتب والوثائق القومية ندوة بعنوان (مئوية جمال عبدالناصر) بمقرها بالفسطاط بحضور الدكتورة هدى عبدالناصر وعدد من أفراد أسرته.

يشارك في الندوة مجموعة من المتخصصين وأساتذة التاريخ الحديث إلى جانب تنظيم معرض لأهم الأحداث والقرارات التي صدرت خلال عهده ومحفوظة بدار الوثائق القومية بالإضافة إلى الدوريات والجرائد التي تتعلق بأهم الأحداث التي شهدتها مصر والمنطقة العربية، كما يصدر كتيب يشمل محتويات هذا المعرض.