الجمعة 22 يناير 2021 الموافق 09 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رئيس الرقابة الإدارية: إتاحة 250 ألف فرصة في مجال التعليم حتى 2020

الإثنين 15/يناير/2018 - 11:14 ص
اللواء محمد عرفان
اللواء محمد عرفان رئيس الرقابة الادارية
إيمان إبراهيم
طباعة

استعرض اللواء محمد عرفان، رئيس الرقابة الإدارية، أهم الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال فترة وتوليه المسئولية.

وقال عرفان - خلال حضوره افتتاح عدة مشروعات قومية  مع الرئيس عبد الفتاح السيسي -: في مجال التعليم تم إتاحة 250 ألف فرصة حتى عام 2020، حيث تم افتتاح المرحلة الأولى من إنشاءات مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وكلية هندسة البترول، وهى أولى الكليات المصرية المتخصصة في البترول، وتضم طلاب عرب ومصريين، بتكلفة 88 مليون جنيه، بعد أن كانت مؤجرة من قبل إحدى شركات البترول في السويس.

وأضاف، في مجال الرعاية الصحية، نجحت مصر في القضاء على "فيروس سي" وقامت باصدار قانون التأمين الصحي الشامل، وتنظيم قطاع الدواء ومحاربة مافيا الأزمات، شراء قطاعات لتوفير الدواء وهبوط الأسعار إلى حد لم يتصوره أحد، مؤكدا استمرار التواصل رقابيا مع كافة أطراف المنظومة الصحية للتأكد من حسن الأداء بعد الافتتاحات الجديدة.

وأشار - خلال كلمته التى ألقاها فى مستهل جلسة افتتاح مشروعات تمنوية بمحافظة المنوفية - أن الدولة اهتمت بكل المجالات والقطاعات وعلى رأسهم "الرعاية الصحية والبنية التحتية والبحث العلمي". 

وأعلن رئيس الهيئة أن الانفاق على مشروعات الشباب والرياضة بلغ 4.4 مليار جنيه على مدار 3 سنوات، وتطوير نادي الاتحاد السكندري بمبلغ 98 مليون جنيه، وسيتم اليوم افتتاح مستشفى 15 مايو بالقاهرة ومستشفى بنها للتأمين الصحي.

واختتم بأن مدينة السادات تعد أحد الصروح الصناعية الكبرى، وتجاوز حجم إنتاجها السنوي 66 مليار جنيه، ومساحتها 2.4 مليون متر مربع، وذلك في إطار استكمال الدولة لسلسلة افتتاحات المشروعات القومية في عدة مجالات.