الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441

مجدى صابر قائما بأعمال رئيس دار الأوبرا

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 04:29 م
مجدى صابر
مجدى صابر
الهلال اليوم
طباعة

أصدرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الجديدة، أولى قراراتها، اليوم الثلاثاء، بعد توليها مهام منصبها، بتولي الدكتور مجدي صابر قائما بأعمال رئيس الهيئة العامة للمركز الثقافي القومى (دار الأوبرا المصرية) وتسيير العمل بها خلال الفترة القادمة، وهو المنصب الذي خلى بعد توليها منصب الوزير حيث كانت تشغل رئيسة لدار الأوبرا منذ 2011.

 

والدكتور مجدي صابر من مواليد عام 1963، حاصل على شهادة بكالوريوس المعهد العالي للباليه، وبكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، ودبلوم الدراسات العليا بتقدير جيد جداً، وماجستير بتقدير امتياز عن أثر الثقافة الشرقية في أعمال "موريس بيجار" ودكتوراه مع مرتبة الشرف الأولى بعنوان دعاء الكروان على مسرح الباليه.

 

وتتدرج صابر، في المعهد العالي للباليه، ونائباً للمدير الفني لفرقة باليه أوبرا القاهرة ومصمماً ومخرجاً منفذاً للفرقة.

 

والقائم بأعمال رئيس دار الأوبرا الجديد كان أول مصري يقف على مسرح دار الأوبرا المصرية عند افتتاحها كبطل عرض باليه "أبوسمبل" بمشاركة الجانب الياباني، ونجم فرقة باليه القاهرة وباليه أوبرا القاهرة حتى عام 1988، كما صمم العديد من الاحتفالات والمهرجانات القومية داخل وخارج البلاد.

 

وصمم استعراضات أكثر من 50 عملاً لمسرح الدولة والعديد من الأعمال الفنية الأخرى، ومثل مصر من خلال فرقة الباليه في العديد من دول العالم منها: "الولايات المتحدة، روسيا، ألمانيا، فرنسا، كوريا، إنجلترا، الصين، الهند، المكسيك". وشغل منصب رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا للباليه منذ عام 2017.