الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441

وزيرة الاستثمار تتفق مع نظيرها الإثيوبي على إنشاء مجلس استثمارى مصري- إثيوبي

الأربعاء 17/يناير/2018 - 04:03 م
الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر
الهلال اليوم
طباعة
اتفقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى اليوم الأربعاء، مع فيتسوم أراجا وزير الاستثمار الإثيوبي على إنشاء مجلس استثمارى مصرى -إثيوبي، يضم رجال الأعمال فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وحسب بيان للوزارة فقد تناول لقاء وزيرة الاستثمار مع أراجا اليوم تفعيل التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين البلدين، وسبل تعزيز الاستثمارات المشتركة.

وعرضت نصر الفرص الاستثمارية في مصر فى مختلف المجالات، وأكدت أن مصر قامت بعدة خطوات لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال فى إطار البرنامج الاقتصادى لها، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون الاستثمار، وأصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تضمن حوافز وضمانات للمستثمرين.

ودعت وزيرة الاستثمار نظيرها الإثيوبى إلى تشجيع المستثمرين في بلاده على ضخ استثمارات جديدة في مصر فى ظل ما تتمتع به من فرص استثمارية كبرى، مؤكدة حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع إثيوبيا وقارة أفريقيا.

واتفق الجانبان على دعوة رجال الأعمال في البلدين لزيادة استثماراتهم فى كل من مصر وإثيوبيا، فيما أشاد وزير الاستثمار الاثيوبي بجهود مصر فى تحسين بيئة الاستثمار، مؤكدا حرص بلاده على زيادة حجم استثماراتها فى مصر.